الحوثيون يحاكمون ترامب وطارق صالح بتهمة اغتيال الصماد

الخميس 18 إبريل 2019 21:37:53
الحوثيون يحاكمون ترامب وطارق صالح بتهمة اغتيال الصماد
المشهد العربي – خاص : 
بدأت مليشيا الحوثي، اليوم الخميس، محاكمة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيسة الوزراء البريطانية تيزا ماي ، ضمن قائمة تضم 62 شخصية بتهمة اغتيال القيادي الحوثي، البارز صالح صماد، الرئيس السابق لما يسمى المجلس السياسي الأعلى، الذي لقي مصرعه منتصف إبريل من العام الماضي بغارة جوية في الحديدة .
وفيما لم تفصح مليشيا الحوثي عن أسماء القائمة سوى الرئيس ترامب، بعد جلسة المحاكمة المفاجئة التي جرت اليوم الخميس، في محكمة أمن الدولة بالحديدة، أفادت مصادر قضائية "المشهد العربي" بأن القائمة تضم رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي، وقيادات عالمية أخرى، وخمسة من القيادات اليمنية، أبرزهم العميد طارق صالح ، قائد قوات المقاومة اليمنية ( حراس الجمهورية ) في الساحل الغربي .
وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي قدمت 10 متهمين للمثول أمام المحكمة بتهمة مساعدة التحالف على قصف سيارة الصماد، بينهم قيادات سابقة في الحرس الجمهوري، لفقت لهم تهم المساعدة باغتيال الصماد وأخذت اقوالهم تحت التعذيب .
وأشارت المصادر إلى أنه وخلال المحاكمة التي جرت بشكل سري، تم تنصيب محامي حوثي عن المتهمين العشرة، ليساعد في إدانتهم وليس للدفاع عنهم .