مجلس الأمومة والطفولة الإماراتي يختتم حملاته التثقيفية في أرخبيل سقطرى (صور)

الخميس 18 إبريل 2019 23:52:14
مجلس الأمومة والطفولة الإماراتي يختتم حملاته التثقيفية في أرخبيل سقطرى (صور)

المشهد العربي - خاص:

أسدل الستار في محافظة أرخبيل سقطرى اليوم الخميس، على الحملة التثقيفية والتوعية التي نفذها وفد من مجلس الأمومة والطفولة الإماراتي.
واختتم الوفد الإماراتي حملة التثقيف التي هدفت إلى توعية الأمهات من أهالي الجزيرة، لتهيئة الأجواء لتربية أطفالهن صحياً وتثقيفياً، ومساعدتهن على إتباع الأساليب الصحية والوقائية الضرورية قبل وبعد الولادة، بزيارة منطقتي قسيو أقصى غرب سقطرى وسلمهو إحدى مناطق الساحل الغربي.
والتقى وفد مجلس الأمومة والطفولة الإماراتي، خلال زيارته لقيسو عدداً من نساء المنطقة، واستمع منهن لأهم الصعوبات التي تواجه المرأة والطفل في المنطقة، كما التقى بنساء من منطقة سلمهو واستمع منهن أيضاً لمواضيع مهمة حول أهم الاحتياجات والصعاب التي تواجه المرأة والطفل في المنطقة، وقام كعادتة بتوزيع الهدايا والكتيبات الإرشادية على النساء والأطفال.
وفي تصريح مقتضب، أوضح الأستاذ سعود العتيبي، مدير إدارة البيئة والصحة والسلامة في مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، أن تواجد الفريق الإماراتي يأتي بتوجيهات الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، بهدف الاطلاع على كل ما يخدم الأم والطفل في سقطرى، وكذلك الوقوف على احتياجات المستشفيات فيما يتعلق بالتخصصات الطبية المتعلقة بالأم والطفل.
ولفت العتيبي إلى أن الفريق استهدف أكبر عدد من المناطق في سقطرى، خلال مدة الزيارة التي جرى تقسيمها إلى فترتين صباحية ومسائية، للوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين في مناطق الأرخبيل.
ولقيت الحملات التثقيفية التي قام الوفد الإماراتي ارتياحاً واسعاً بين أهالي سقطرى، حيث عبرت الأمهات والأطفال الذين التقى بهم الوفد عن شكرهم وامتنانهم لقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، على دعمها المتواصل لأبناء محافظة أرخبيل سقطرى، خاصين بالذكر "أم الإمارات" سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية لأمهات وأطفال جزيرة سقطرى.