مجلس التعاون الخليجي يصفع الطائفية الحوثية - الإيرانية

الجمعة 19 إبريل 2019 03:12:13
مجلس التعاون الخليجي يصفع "الطائفية" الحوثية - الإيرانية
وجّه مجلس التعاون الخليجي ضربة لمليشيا الحوثي الانقلابية ومن ورائها إيران، بإعلانه التكفلُّه بطباعة المناهج التعليمية في اليمن، في مبادرة هي الثانية من نوعها للدول الخليجية.
وذكرت تقارير رسمية أنّ المجلس وافق على طباعة الكتاب المدرسي لكافة المدارس اليمنية ابتداء من العام الدراسي القادم، وفقاً لطبعة عام 2014، وذلك في تحرك يستهدف ضرب العبث الحوثي الإيراني الذي يعمد إلى نشر الطائفية في المناهج اليمنية.
وقالت شبكة "سكاي نيوز" إنّ عملية تغيير مقصودة للمناهج الدراسية تخوضها مليشيا الحوثي في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وتهدف إلى غسل عقول النشء لخدمة توجهات الميليشيات وسياساتهم.
وأضافت أنّ المليشيات تعتمد على أدلجة المناهج الدراسية اليمنية لخدمة أهدافها، سواء باستقطاب النشء نحو أفكارها ونهجها السياسي، أو بزرع الكراهية والحقد في نفوس النشء تجاه خصوم هذه الجماعة.
فرض الحوثيون قسماً، يجبرون الطلاب على تلاوته في طوابير الصباح بالمدارس، ينص على: "اللهم إنا نتولاك ونتولى رسولك، ونتولى الإمام علي، ونتولى من أمرتنا بتوليه: سيدي ومولاي عبد الملك بدر الدين الحوثي، اللهم إنا نبرأ إليك من عدوك، وعدو رسولك، وعدو الإمام علي، وعدو من أمرتنا بتوليه: سيدي ومولاي عبد الملك بدر الدين الحوثي"، ما يكشف الوجه الطائفي للمليشيات الإيرانية.
ويعكف الحوثيون منذ اجتياحهم صنعاء في سبتمبر 2014، على العمل بالتوازي مع عملياتهم العسكرية، على إعادة صياغة الذاكرة الوطنية اليمنية وغسل عقول الأطفال في أماكن سيطرتهم، ومن أجل تحقيق ذلك - توضح "سكاي نيوز" - انكبُّوا على تغيير المناهج الدراسية، فبدأوا بتغيرات محدودة، من بينها استبدال آيات قرآنية أو أحاديث نبوية بأخرى، فضلا عن حذف أسماء بعض الصحابة من المناهج.
كما أصبحت كتب التربية الإسلامية تتناسب مع المذهب الشيعي، الذي يعتنقه الحوثيون، واستبدلت أسماء الصحابة بأسماء تتناسب مع الثقافة المستوردة من إيران، وأضاف الحوثيون إلى المناهج الدراسية مواداً تتعلق بسيرة مؤسس جماعتهم حسين بدر الدين الحوثي، مقابل حذف بعض النصوص المتعلقة بالخلفاء الراشدين أو العشرة المبشرين بالجنة أو تخفيفها.