تقرير يرصد حجم الانتهاكات الحوثية بالحديدة خلال الأيام الماضية

الجمعة 19 إبريل 2019 11:21:34
تقرير يرصد حجم الانتهاكات الحوثية بالحديدة خلال الأيام الماضية
أقدمت المليشيات الحوثية خلال الأيام الماضية على قصف مواقع وتجمعات ألوية العمالقة والقوات المشتركة ومنازل المواطنين في كافة المناطق بالحديدة.
وقامت المليشيات بإطلاق النار بشكل مستمر على مدار الأسبوع الماضي مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة؛ بينما تصدت قوات العمالقة لتلك الخروقات الهمجية مع الإلتزام بالهدنه الأممية.
وحرصت وحدة الرصد والمتابعة في ألوية العمالقة على رصد تلك الخروقات وتوثيق أنواع الأسلحة المستخدمة في القصف، حيث استخدمت المليشيات "قذائف الهاون ومدفعية الهاوزر وسلاح 12.7 وسلاح 14.5 وسلاح البيكا والمعدل وغيرها من الأسلحة"، مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى من قوات ألوية العمالقة.
وفي مديرية التحيتا جنوب الحديدة، فقد واصلت المليشيات مسلسل الخروقات الذي بدأته منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ، حيث تركز قصف المليشيات على مواقع قوات ألوية العمالقة ومنازل المواطنين في مديرية التحيتا ومنطقتي الجبلية والفازة التابعة لها.
وجددت المليشيات استهداف مواقع العمالقة في مدينة التحيتا والجبلية والفازة بمديرية التحيتا لمدة الأسبوع الماضي ليلاً ونهاراً بإستخدام قذائف الهاون والأسلحة الرشاشة والمتوسطة ومدفعية الهاوز الثقيلة.
يشار إلى أن جميع الهجمات ومحاولات التسلل التي تقوم بها مليشيات الحوثي على مواقع ألوية العمالقة بمختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة فشلت نظراً لقوة وصلابة مقاتلي قوات العمالقة.