انطلاق دورة تدريبية لمسح التغذية سمارت بالمهرة (صور)

الجمعة 19 إبريل 2019 12:10:59
انطلاق دورة تدريبية لمسح التغذية "سمارت" بالمهرة (صور)
شهدت محافظة المهرة أمس الخميس، تدشين الدورة التدريبية لإجراء مسح التغذية "سمارت" في جميع مناطق المحافظة، وذلك بحضور وكيل أول محافظة المهرة مختار بن عويض الجعفري.
وينفذ البرنامج مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف".
وشدد الجعفري على أهمية هذه الدورة والمسح ومقارنته بنتائج مسح شهر يوليو من العام الماضي ومعرفة حالات سوء التغدية ليتمكن مكتب الصحة من التدخل عبر دعم المنظمات الدولية. 
وحث الجعفري الطاقم الطبي والإداري المشارك في المسح على العمل المستمر وإدخال البيانات أثناء وبعد المسح، مشيداً بالمسح في مرحلته الأولى لما حققه من نتائج إيجابية.
بدوره أوضح مدير الصحة بمحافظة المهرة عوض مبارك سعد أن البرنامج يأتي بدعم من منظمة اليونيسف، لمعرف مدى سوء التغذية في المهرة بين الأطفال أقل من خمس سنوات.
ولفت إلى أن البرنامج سيأخذ عينات عشوائية من جميع المناطق المحافظة عبر 6 فرق ميدانية كل فرقة تتكون عن ثلاثة أشخاص إضافة إلى مشرفين، مبيناً أن البرنامج يتطلب بذل جهود من الكوادر الطبية.
فيما أكد مساعد مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك محمد مزيون، أن البرنامج يأتي لتنفيذ مؤشرات على أساسها يتم التدخل في القطاعات الصحية فيما يخص سوء التغذية لدى الأطفال والنساء الحوامل، مبيناً أن الدورة التي تستمر 6 أيام سيتم أخذ فيها معلومات حول العمل الميداني.