ندوة مجتمعية بالمكلا تحت عنوان قوات النخبة الحضرمية والمجتمع

الجمعة 19 إبريل 2019 13:12:18
ندوة مجتمعية بالمكلا تحت عنوان "قوات النخبة الحضرمية والمجتمع"
شهدت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، تنظيم الندوة المجتمعية "النخبة الحضرمية والمجتمع" برعاية اللجنة المجتمعية المشكلة من منظمات المجتمع المدني.
وتأتب الندوة ضمن حملة الوعي المجتمعي لإحياء المواقف والبطولات التي سطرها أبناء حضرموت لمقاومة وطرد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، وكذلك بمناسبة الذكرى الثالثة لتحرير مدينة المكلا ومناطق ساحل حضرموت من سيطرة القاعدة.
وشرح مستشار محافظ حضرموت العميد ركن سليمان صالح بن غانم الجهود والمساعي التي بُذلت من قبل القيادات العسكرية والمجتمعية بمحافظة حضرموت وقوات التحالف العربي لتشكيل قوات النخبة الحضرمية والتي كانت مهمتها الرئيسية تحرير مدينة المكلا ومديريات ساحل محافظة حضرموت من سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي.
ونوه إلى معركة تحرير المكلا والشجاعة والبسالة القتالية التي أظهرتها قوات النخبة الحضرمية، والتضحيات التي بذلها الشهداء من أجل وقف الظلم والاضطهاد عن أهلهم في المكلا والمناطق المجاورة لها.
وتطرق إلى الدور الكبير الذي تقوم به تلك القوات في مكافحة الإرهاب، والقضاء عليه من جذوره، وتثبيت دعائم الأمن والسكينة والنظام في مدن وحتى قرى ساحل حضرموت الذي تنتشر فيه.
وثمن الجهود والأموال والتضحيات التي بذلتها كذلك قوات التحالف العربي لتشكيل قوات النخبة الحضرمية، وضم أفرادها للجيش الشرعي وتقديم الدعم اللازم لهم من حيث التدريب والسلاح والعتاد العسكري.

وأوضح الدكتور عمر سالم باجرذانة حجم الدمار الذي طال مؤسسات الدولة من حرق متعمد ونهب منظم واستنزاف لإرادات المحافظة وعائداتها خلال سيطرة التنظيم.
واستعرض باجرذانة جملة من الأفكار المتطرفة والمتشدده التي كان عناصر القاعدة الإرهابي يحاولون بثها ونشرها بين أوساط المجتمع، وكيف جابههم المجتمع بفكرة الوسطي الذي ورثه الناس عن أجدادهم ورفض أفكارهم المتشددة.
وعرّج الدكتور "باجرذانة" على الدور الذي لعبته السلطة بالمحافظة ممثلة في محافظ حضرموت اللواء ركن فرج سالمين البحسني، وما يقوم به من محاولة بناء وتحسين أداء مؤسسات الدولة التي دُمرت خلال تلك الفترة.
يأتي هذا فيما حضر الندوة الناطق الرسمي باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية هشام كرامة الجابري، وجمع من السياسيين والمثقفين، وعدد من أهالي شهداء النخبة الحضرمية، والصحفيين والناشطين الحقوقيين وممثلي منظمات المجتمع المدني بحضرموت.