الاسم والصورة والتفاصيل.. قائد عسكري إخواني ينشق عن الجيش وينضم للحوثيين

الجمعة 19 إبريل 2019 22:21:21
"الاسم والصورة والتفاصيل".. قائد عسكري إخواني ينشق عن الجيش وينضم للحوثيين

واصلت جماعة الإخوان الإرهابية، طعن التحالف العربي من الظهر مسجلةً حالة جديدة من الخيانة، كان عنوانها القائد العسكري أحمد المجنحي الذي انشق عن الجيش وانضمّ لصفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.

مصادر حوثية كشفت أنّ القيادي الإخواني أحمد المجنحي قائد الشرطة العسكرية في محافظة الجوف "محور اليتمة" انشق عن الحكومة والتحالف العربي وانضم إلى صفوف المليشيات الانقلابيية.

وقالت المصادر إنّ "المجنحي" المقرب من نائب الرئيس علي محسن الأحمر انتقل إلى صنعاء وانضم بالفعل لصفوف الانقلابيين، وبرفقته طقمين عسكريين بعدتهما وعتادهما.

ورصد "المشهد العربي" احتفاء مقربين من المليشيات الحوثية بانضمام المجنحي إلى صفوف الانقلابيين ودعوا إلى مزيدٍ من الانشقاقات.

وهذه ليست المرة الأولى التي تُطعن فيها الحكومة من الظهر بـ"خنجر الإخوان"، فالكثير من قادة الجماعة المصنفة إرهابية سبق لهم أنّ انشقوا وانضموا إلى صفوف الانقلابيين.

محافظة الجوف تحديداً كانت شاهدةً على الكثير من وقائع الخيانة الإخوانية، ففي منتصف مارس الماضي كشف المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة عبدالله الأشرف عن تفاصيل ما قال إنّها "اتفاقية" تجمع بين محافظ الجوف أمين العكيمي، ومليشيا الحوثي.

الأشرف قال إنّ المليشيات الحوثية لا تُفجِّر منازل قادة الجيش والسلطة بمحافظة الجوف بل يتبركون بها، وأوضح: "ليس غريباً أن نخوض حرباً طاحنة لا هوادة فيها في أرضنا ومناطقنا مع الحوثيين خلال الثلاث السنوات لأننا نريد التحرير ولكن الغريب أن يعقد محافظ الجوف اتفاقية مع الحوثيين أن منطقته آمنة للطرفين وعندما يتقدم الجيش من منطقته يطعنون منها بالكمائن والألغام".

وكان "الأشرف" قد تحدّث عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن أسباب فشل الحكومة في جبهات القتال ضد المليشيات الحوثية في محاافظات الشمال، وتحديدًا في محافظة الجوف رغم استمرار الحرب نحو أربع سنوات.

"المسؤول العسكري" قال عبر حسابه: "في الجوف.. المتسلقون ولصوص الثورات وتجار الحروب سبب رئيسي في تأخير النصر وغيابه، ولا بد من تصحيح المسار وغربلة قادة الشرعية بالمحافظة، فالجوف ليس إقطاعي لشخص كي يدخله في خبئه وثلاث سنوات كافية لاستعادة وطن ونحن خلالها لم نسيطر على شجرة ولم نحرر موقع بل تراجعنا وخسرنا الكثير".

الخيانة الإخوانية تنقسم إلى شقين، أحدهما مباشر وهو ما أقدم عليه المجنحي بالانضمام إلى الانقلابيين والقتال في صفوفهم، أو أن يتم تسليم بعض المواقع للحوثيين وتسهيل سيطرتهم عليها، ولا صوت يعلو في ذلك على ما يقترفه محسن الأحمر عبر عناصره النافذين في الجيش من أعضاء جماعته الإرهابية.

أحدث الأمثلة على هذا النوع من الخيانة من جرى يوم أمس الخميس، عندما سيطرت مليشيا الحوثي، على جبل العود الاستراتيجي في مديرية الشعر بمحافظة إب, بعد انسحاب المسلحين القبليين جراء نفاد ذخائرهم وخذلان الشرعية لهم.

مصدر قيادي في مقاومة العود قال لـ"المشهد العربي" إنّ أبناء القبائل انسحبوا بعد نفاد ذخائرهم, ورفض قيادات الشرعية التجاوب معهم لمدهم بالسلاح، موضحا أنّ مليشيا الحوثي ظلت تقصف مناطقهم بالدبابات والمدفعية طوال شهر ونصف الشهر, فيما لم يكن لدى المقاتلين القبليين السلاح المناسب للرد عليهم, وكل ما تلقوه هو الوعود بإرسال أسلحة لهم, وظلوا يقاتلون على أمل ان تصل المساعدة العسكرية حتى نفدت دخائرهم.