الحبشي يوجه تحذيرا لـ الحكومة: محطات كهرباء حضرموت قد تخرج عن العمل

السبت 20 إبريل 2019 01:47:50
الحبشي يوجه تحذيرا لـ "الحكومة": محطات كهرباء حضرموت قد تخرج عن العمل

كشف مدير الشراء والطاقة بالمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت المهندس طلال الحبشي عن معاناة محطتي التوليد، من أزمة كبيرة من المشتقات النفطية مشيرا إلى أن أهمها مادة المازوت مما قد تخرج المحطتين عن العمل خلال الأيام المقبلة إذا لما تتجاوب الحكومة بتوفير الوقود لمؤسسة الكهرباء.
وأضاف الحبشي في تصريح صحفي بأن توفير المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء ليس من اختصاص المؤسسة العامة للكهرباء إنما هي مسؤولية الحكومة.
ودعا الحبشي في حديثه السلطة المحلية في المحافظة بالضغط على الحكومة لتوفير المشتقات النفطية لمحطات التوليد قبل خروج المحطات عن العمل لعدم وجود وقود كافي لاستمرار الكهرباء.
وأشار إلى أن ما يشاهده الآن المواطنين من تحسن في الكهرباء بعد تدخل سريع من قبل محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وبمساعي من قبل المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت المهندس مازن بن مخاشن، بتوفير المشتقات النفطية من قبل مجموعة من التجار وبكميات شحيحة لتغطية العجز وإنهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي المتكرر مما أدى إلى زيادة في ساعات اللصي .
وردا على ما يتناوله المواطنين من انتقادات عن المؤسسة العامة للكهرباء قال المهندس طلال بأن المواطنين لم يدركوا قيمة الجهد الذي يبذله موظفو المؤسسة في متابعة الجهات المختصة، وبجهود شخصية في نقل بعض الوقود عند تعذر بعض الجهات القيام بها وهي التي تعتبر المسئولة عن نقل المشتقات النفطية الى محطات التوليد .
وأوضح للمواطنين بأن كل قاطرة لا يتم تفريغها إلا بحضور ست جهات رسمية وهي شركة سيبولت، وهي شركة ممثلة عن الحكومة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والمجتمع المدني والغرفة التجارية وممثل عن شركة الأهرام ومندوبا عن المؤسسة العامة للكهرباء .