رئيس جمعية الصم بلحج: نحتفل بأسبوع الأصم العربي في ظل تجاهل السلطات بالمحافظة

السبت 20 إبريل 2019 22:38:00
رئيس جمعية الصم بلحج: نحتفل بأسبوع الأصم العربي في ظل تجاهل السلطات بالمحافظة

المشهد العربي - خاص
أعلن رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم محافظة لحج مرسال مهدي عبدالله أن الجمعية ستحتفل بالأسبوع العربي للأصم من 22-28 ابريل الجاري، في ظل أوضاع كارثية ترزح تحت اثقالها الجمعية ومنتسبيها بتجاهل السلطات المحلية والجهات ذات العلاقة ما يدفع الجمعية إلى إغلاق أبوابها أمام طلابها ومعلميها .
وأضاف في تصريح خاص لـ "المشهد العربي" : "كنا نتمنى أن يحل أسبوع الأصم العربي ونحتفل بفعالياته وجمعيتنا تعيش أوضاعا طيبة ومستقره ليكون للاحتفال رونقه الخاص ويمثل نقطة تحول إلى ما نتطلع إليه من واقع أفضل ومستقبل زاهر .
وأوضح مرسال أنه رغم كل ما يعانوه من تجاهل من مختلف الجهات الرسمية وذات العلاقة، إلا أن الجمعية صامدة أمام مختلف الظروف وملتزمة في المشاركة بهذه المناسبة التي تكرس للأصم على مستوى الوطن العربي من منطلق لفت أنظار الجميع بوجودهم .
ولفت إلى أن جمعية تأهيل ورعاية الصم والبكم محافظة لحج، قد أعدت برنامجا حافلا للاحتفال بالأسبوع العربي للأصم، من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تنوعت بين الأنشطة الرياضية والترفيهية والزيارات الميدانية والبرامج التوعوية الخاصة بلغة الإشارة.
وتابع : أن جمعية الصم والبكم بلحج تختتم فعالياتها وأنشطتها بإقامة احتفالية في 28 أبريل بقاعة مكتب الثقافة بمدينة الحوطة عاصمة المحافظة، والتي سيتخللها العديد من الكلمات والأناشيد والاسكتشات المسرحية والعروض الرياضية .