قريبا..افتتاح مطار الريان الدولي بدعم إماراتي

الأحد 21 إبريل 2019 10:45:00
قريبا..افتتاح مطار الريان الدولي بدعم إماراتي

بدعم إمارتي، تجري محافظة حضرموت الاستعدادات النهائية لافتتاح مطار الريان الدولي بعد بناء صالات المطار وتزويدها بما تحتاجه من أجهزة ومعدات حديثة، وكذلك صيانة مدرجات المطار وإنشاء أبراج المراقبة. 

وقال أنيس باصويطين، إن دولة الإمارات كان لها دور كبير في دعم وتمويل المطار، وكذلك شراء كل احتياجاته من أجهزة حديثة، بما يساهم في الارتقاء بالخدمات التي يقدمها مطار الريان.

وأكد في تصريحات لصحيفة البيان الإماراتية، إنه تم تزويد  مطار الريان الدولي بـ 11 جهاز تفتيش حديثاً بمواصفات عالمية وصلت عبر الجو والبحر من أمريكا، بما يضمن أن الإجراءات الأمنية في المطار ستكون وفق معايير دولية متعارف عليها في مطارات عالمية.

وأضاف، أنه لأول مرة يتم إنشاء غرفة ألعاب خاصة بالأطفال في صالة الانتظار، كما تم إنشاء كونترات بخطين مستقيمين من أجل تسهيل مهام التعامل مع كثرة المسافرين والتخفيف من الازدحام، مؤكدا  إن المطار يخدم أربع محافظات رئيسية هي حضرموت والمهرة سقطرى وشبوة.

وأشار إلى أن المطار تم بناؤه من الصفر في وقت قياسي، وذلك خلال عام، كما تحدث عن عملية تجري لتأهيل المطار القديم، بحيث يكون مطار الريان عبارة عن ثلاثة مبانٍ حديثة بنتها الإمارات، بالإضافة إلى المطار القديم الذي توقف العمل فيه نتيجة الاختلالات الأمنية، بالإضافة إلى المطار القديم الذي سيجري إعادة تأهيله بدعم من دولة الإمارات بما يجعل مطار الريان من أهم المطارات الدولية في اليمن.