محافظ لحج : سنعاني في فصل الصيف من انقطاء الكهرباء

الأحد 21 إبريل 2019 17:29:00
محافظ لحج : سنعاني في فصل الصيف من انقطاء الكهرباء

المشهد العربي - خاص
زار محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله تركي قائد اللواء 17مشاه صباح اليوم الأحد محطات الكهرباء بالمحافظة، ومستشفى ابن خلدون العام بالحوطة.
ورافقه في هذه الزيارة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عوض بن عوض الصلاحي ومدير أمن المحافظة العميد صالح السيد.
وأكد محافظ لحج أن فصل الصيف سيكون حارا ومتعبا في الوقت الذي تعاني فيه محطات الكهرباء من ضعف في التوليد وهتراء شبكات التوصيل للتيار الكهربائي .
وأضاف أن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل كل ما في وسعها للتغلب على هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن من خلال حل هذا الملف الخدمي الهام .
ولفت إلى أن اللقاء الذي جمعه برئيس الوزراء معين عبد الملك قد أسفر عن توجيهات باعتماد 20 ميجا للمحافظة، وكانت هناك توجيهات سابقة من رئيس الجمهورية باعتماد 30 ميجا لمحافظة لحج .
وأوضح أن هناك تواصل مع الشركة المسؤولة عن تشغيل الكهرباء لبدء تنفيذ العمل وتشغيل مولدات الطاقة خلال شهر رمضان المبارك لتغطية احتياجات مديريتي الحوطة وتبن .
وفي سياق آخر أعلن المحافظ اعتماد السلطة المحلية مبلغ 5 مليون ريال لقسم العزل بمستشفى ابن خلدون العام لتوفير متطلبات القسم حتى يضطلع بالقيام بدوره في خدمة مرضى الكوليرا شاكرا جهود غرفة العمليات الطارئة لمواجهة وباء الكوليرا برئاسة نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عوض بن عوض الصلاحي، على ما بذلوه من جهود في مكافحة مرض الكوليرا الذي تراجع كثيرا على مستوى مديريات المحافظة.