ملاك المولدات بصنعاء يبدؤون إضراباً احتجاجاً على مطالب الحوثي بتقاسم الإيرادات

الأحد 21 إبريل 2019 17:44:00
ملاك المولدات بصنعاء يبدؤون إضراباً احتجاجاً على مطالب الحوثي بتقاسم الإيرادات

المشهد العربي - خاص:

بدأ ملاك مولدات الكهرباء التجارية في صنعاء إضراباً جزئياً، احتجاجاً على مطالبة وزارة الكهرباء التابعة لمليشيا الحوثي بتقاسم الإيرادات معها .
وقال أحد ملاك المولدات التجارية في صنعاء لـ"المشهد العربي" أن وزارة الكهرباء التابعة للحوثيين طالبت أصحاب المولدات بتسليم نسبة من إيراداتهم بشكل تعسفي وغير قانوني .
وأضاف:"أن وزارة الكهرباء، فرضت على أصحاب المولدات الحصول على تراخيص منها، مقابل مبالغ مالية كبيرة، رغم أنه لايوجد قانون لذلك، وكذا تسليم الضرائب أولاً بأول، وحالياً تريد وزارة الكهرباء فرض رسوم جديدة بتسليم جزء من الإيرادات" .
وأشار إلى أن الحوثيين يحاولون الحصول على أموال من أي شيئ دون التفكير بالآخرين، موضحاً أن أصحاب المولدات الكهرباء،يقومون بتوفير خدمة الكهرباء التي عجزت مليشيا الحوثي عن توفيرها، وأن هامش الأرباح التي يحصلون عليها هي الضمان لاستمرارها، وأن محاولة المليشيا الحصول على نسبة من الإيرادات تهدد بتوقف مولدات الكهرباء، وخصوصا ان المواطنين غير قادرين على تحمل رسوم إضافية بقيمة كيلو الكهرباء .
وذكر أن الفراغ الذي تعيشه وزارة الكهرباء الحوثية، وعدم وجود عمل لها بعد الفشل في تشغيل وتأجير محطات الكهرباء، جعلها تتفرغ لمضايقة أصحاب مولدات الكهرباء التجارية.