مساعدات خليفة الإنسانية تصل شرق سقطرى وإعداد مروحية للوصول للمناطق البعيدة (صور)

الاثنين 22 إبريل 2019 00:37:59
مساعدات "خليفة الإنسانية" تصل شرق سقطرى وإعداد مروحية للوصول للمناطق البعيدة (صور)

المشهد العربي - خاص:

تواصل مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية جهودها الرامية لإيصال المساعدات الغذائية، والمتنوعة، إلى جميع أهالي سقطرى وذلك حسب الجدول الموضوع من المسؤولين في المؤسسة لبلوغ وتغطية جميع المناطق، والقرى في الجزيرة، حيث سيّرت اليوم الأحد قافلة محملة بالمواد الغذائية والاستهلاكية المتنوعة، وذلك لتغطية مناطق الشريط الساحلي الشرقي وبعض أرياف المنطقة الشرقية.
وبلغت عدد الأسر المستفيدة في جميع قرى منطقة القرية مثل أهرك، مدهبو1 إلى رأس إرسل وقبهو، 418 أسرة، في وقت لم يتم الانتهاء بعد من استكمال كافة الأسر في المنطقة، حيث ستعمل المؤسسة على بلوغها وتوفير المساعدات لأهاليها خلال الأيام القريبة القادمة.
وكانت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية وضمن مشروع "إفطار صائم"، قد قدمت أمس السبت مساعدات إغاثية لأهالي منطقة قطينان الواقعة في أقصى الجهة الغربية للجزيرة، تكونت منها 30 سلة غذائية متكاملة، و10 منظومات للطاقة شمسية، و4 صناديق من الملابس المتنوعة، كما وقف فريق المؤسسة على الاحتياجات الأخرى لأهالي المنطقة، كترميم المدرسة وصيانتها وكذلك المساجد وتوفير الطاقة.
وقامت المؤسسة، في إطار سعيها للوصول إلى كافة المناطق و خاصة البعيدة و النائية منها، بإعداد وتجهيز طائرة مروحية قادرة على نقل المساعدات والوصول إلى أصعب المناطق لتوفير كافة أوجه المساعدة والاحتياجات لأهاليها.
ومن جانبهم، عبر الأهالي في المناطق المستهدفة عن بالغ الشكر والامتنان لقيادة دولة الإمارات على ما تبذله من جهود في مساعدة أهالي الأرخبيل، و حرصها على تلمس واقعهم ومعرفة احتياجاتهم.