دراسة حديثة: المشي 10 دقائق يومياً يحمي من الإعاقة

الاثنين 22 أبريل 2019 7:20 ص
دراسة حديثة: المشي 10 دقائق يومياً يحمي من الإعاقة

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن السير يومياً لمدة 10 دقائق، يمنع لإعاقة الحركية في مرحلة الشيخوخة.

وتوصل علماء من جامعة شيكاغو خلال متابعتهم للحالة الصحية للذين يعانون من التهاب المفاصل التنكسي إلى أن السير يومياً لمدة 10 دقائق، يمنع تطوّر الإعاقة الحركية في مرحلة الشيخوخة.

ويؤكد علماء جامعة شيكاغو، أن مشي الذين يعانون من التهاب المفاصل التنكسي، مشياً سريعاً لبضع دقائق في اليوم، سيسمح لهم بعبور الشارع مثلاً بهدوء دون مساعدة خارجية، كما أن التجول يومياً سيراً على الأقدام يخفض خطر إصابتهم بالإعاقة بنسبة 85%.

كما لاحظ الباحثون، أن التجوال اليومي يخفض من الإعاقة التي يعبر عنها عدم القدرة على التحرك داخل المنزل بنسبة تصل إلى 50%. لذلك، يأمل الباحثون في أن يوصي الأطباء مرضاهم، استناداً إلى النتائج التي حصلوا عليها، بضرورة السير على الأقدام يومياً، لأن هذه طريقة رخيصة للوقاية من اضطراب الحركة الذي يعاني منه الملايين في العالم.

التعليقات

صحة

الأربعاء 04 ديسمبر 2019 1:23 ص

توصل باحثون من مركز أندرسون للسرطان بجامعة تكساس الأمريكية إلى مسؤولية أحد البروتينات عن تغذية وتطور السرطان وقمع الاستجابة المناعية للمرض.ومن خلال ال...

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 7:41 ص

عدد الموقع الطبي "healthline"، فوائد الطماطم الصحية على جسم الإنسان؛ لما تحتويه من عناصر غذائية وفيتامينات وأملاح. وذكر الموقع أن الطماطم في النظام ا...