وحدة التحكم بكهرباء عدن ترفض منح ردفان العشرة الميجاوات

الاثنين 22 إبريل 2019 19:07:11
وحدة التحكم بكهرباء عدن ترفض منح ردفان العشرة الميجاوات
ردفان - المشهد العربي
كشفت مصدر بمحطة ردفان  التحويلية أن وحدة التحكم بكهرباء عدن، رفضت منح كهرباء ردفان الحصة المقررة من وزير الكهرباء والمقدرة ب10 ميجاوات بشكل مستقر.
وأضاف المصدر أن وحدة التحكم رفضت اعتماد العشرة الميجاوات المقررة لردفان بشكل مستقر، حتى تأتي توجيهات مباشرة من محافظ عدن أحمد سالمين،رغم وجود توجيهات خطية لدى السلطة المحلية بردفان من وزير الكهرباء.
وأشار المصدر إلى أن وحدة التحكم قررت منح ردفان والضالع 3 ميجاوات وهي حصة ضعيفة لا تلبي ولو بشكل جزئي حاجة المواطنين من التيار الكهربائي، وهو ما يتسبب  في انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق ردفان لأكثر من 17 ساعة ومنها مدينة الحبيلين والقرى المجاورة التي تشهد ارتفاعا في درجة الحرارة الصيفية، مما قد يزيد من حالة المعاناة لدى المواطن.
وطالب المصدر من الجهات المسؤولة في عدن الالتزام بتوجيهات الوزير ورفع نسبة الميجاوات التي كما لاتؤثر بشيء على العاصمة عدن، مشيرا إلى أن ردفان والضالع هما المنطقتين اللتين لا توجد فيها محطة توليدية وهو مايتحتم على تلك الجهات إعطاءها اهتمام خاص. 
وطالبهم بسرعة رفع نسبة الميجاوات لرفع المعاناة عن مرضى القلب والسكري والأطفال،وليمكن الناس من الحصول على الماء البارد والهواء.