نائب رئيس انتقالي لحج: تأهيل المرأة الجنوبية هي البداية الحقيقية لاستعادة دورها الريادي

الاثنين 22 إبريل 2019 19:13:19
نائب رئيس انتقالي لحج: تأهيل المرأة الجنوبية هي البداية الحقيقية لاستعادة دورها الريادي
الحوطة / المشهد العربي / خاص:
أكد نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، محمد أحمد العماد العُديني، عدم استغرابه للحال الذي وصل إليه أبناء الجنوب من تردٍ  لأوضاعهم المعيشية.
وأشار العماد إلى أن الجميع يدرك تماما أن ذلك كان ناتج عن النوايا السياسة لنظام صنعاء والهادفة إلى تحويل الجنوبيين إلى كتلة من الجوعى والجهلة، ثقافياً وعلمياً حتى يتم إفراغ  الجنوب من عقول المتنورة والقيادية لضمان التبعية والارتهان.
وأضاف في كلمته ألقاها في مستهل تدشين مركز فن الخياطة والتصميم بمدينة الحوطة أن مثل هذه البرامج التي تنفذ اليوم بمحافظة لحج هي البدايات الحقيقية لإعادة الدور الريادي للمرأة الجنوبية وتهيئتها لما هو أكبر في دولة الجنوب المنتظرة، معربا عن سعادته بتدشين المركز فن الخياطة والتصميم بمدينة الحوطة عاصمة المحافظة، مؤكداً أن ذلك سيسهم في تمكين المرأة الجنوبية مهنيا وسيساعدها على رفع وتحسين مستواها المعيشي الذي تردى منذ ما بعد حرب صيف 1994.

وعقب التدشين، طاف نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المركز الذي تقيمه مؤسسة دعم للتنمية والحقوق بالمحافظة، تحت رعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، وتعرف خلال جولته من العاملين على أقسام المركز وطرق التدريب على الخياطة وأساليب التصميم المحترفة التي يخضعن لها المتدربات.
من جانبها قالت أمين عام مؤسسة دعم للتنمية والحقوق بمحافظة لحج، لويزا عبده هادي، أن مركز فن الخياطة والتصميم هو باكورة عمل المؤسسة الاجتماعية، وأردفت في تصريح لـ"المشهد العربي" أن المركز قد دشن دورة في فن الخياطة والتصميم تستهدف 20متدربة من مديريتي الحوطة وتبن، من الفئات الأشد فقراً. 
وأشارت لويزا إلى أن المتدربات سيتلقين دروساً نظرية وتطبيقية على مدى 30 يوما في فن الخياطة والتصميم الاحترافي، ليساعدهن على الانخراط في سوق العمل وتحقيق القبول لما يقمن بانتاجه، موضحة أن الهدف من إنشاء هذا المركز هذا المركز هو تطوير مهارات المتدربات وإكسابهن مهن يستطعن من خلالها تحسين مستواهن المعيشي ومجابهة متطلبات الحياة اليومية التي تفاقمت بفعل الأوضاع الاقتصادية التي تعصف بحياة المواطن والبلاد. 
وشددت لويزا على أن مؤسسة دعم للتنمية والحقوق بالمحافظة تهدف إلى دعم وتمكين المرأة الجنوبية اقتصادياً، وحقوقياً، وتنموياً، وتحقيق الاعتماد على نفسها حتى بلوغ مراكز صنع القرار في الدولة الجنوبية كشريك فاعل إلى جانب أخيها الرجلـ شاكرة الدعم الكبير الذي قدمه رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي سابقا، الدكتور فضل هماش، والذي تعزز اليوم بدعم سخي من قبل رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي.