اريا ستارك Arya Stark بطلة game of throne تكمل عامها الـ22

الاثنين 22 إبريل 2019 20:19:55
اريا ستارك Arya Stark بطلة game of throne تكمل عامها الـ22
أكملت النجمة مايسي وليامز المعروفة بدور اريا ستارك في مسلسل لعبة العروش عامها الـ22 قبل أيام بالتزامن مع عرض الموسم الثامن والأخير من المسلسل الشهير.
والمعروف أن اريا ستارك ( Arya Stark) هي شخصية خيالية في الكتاب الأول من سلسلة روايات الفنتازيا أغنية الجليد والنار للكاتب جورج ر. ر. مارتن، وهي البنت الصغرى لكل من اللورد إدوارد ستارك والليدي كاتلين ستارك.
أما مايسي وليامز فهي ممثلة بريطانيّة من مواليد 15 أبريل 1997، اشتهرت على المُستوى العالَمي بعدما جسّدت دورَ اريا ستارك في المسلسل الدرامي- الخيالي صراع العروش والذي مكّنها منَ التتويج بجائزة إنترتينمنت ويكلي في فئةِ أفضل ممثلة مساعدة في مُسلسل درامي إلى جانبِ جائزة أفضل ممثلة مساعدة.
رُشّحت مايسي وليامز عام 2016 للمنافَسة على جائزة الإيمي برايم تايم في فئة أفضل ممثلة مساعدة في سلسلة دراميّة.
لعبت مايسي وليامز دورًا متكررًا في مسلسل”دكتور هو” الذي صدر عام 2015 حيث جسّدت شخصية آشيلد كما ظهرت لأول مرة في فيلم روائي طويل في السقوط الذي مكّنها من الفوزِ بجائزة دائرة نقاد لندن للأفلام عن فئة أفضل أداء لفنّانة صاعِدة.

والمعروف أن مسلسل game of thrones أو صراع العروش هو مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز لصالحِ قناةِ HBO وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن.

تُكتب أغلب الحلقات بواسطة بينيوف ووايز معاً، كما أن مارتن يعمل كمنتجٍ تنفيذيّ للمسلسل ويَكتُبُ حلقةً واحدةً في كل موسم، عدا الموسم الخامس والسادِس الذي أعلن فيه مارتن عن عدم قيامه بكتابة أي حلقة للتفرغ لإكمال الكتاب السادس من السلسلة الذي يحمل عنوان رياح الشتاء.
صور المسلسل في استديوهات بلفاست وعدة مواقع أخرى في آيرلندا الشمالية ومالطا وأسكتلندا وكرواتيا وآيسلندا والولايات المتحدة والمغرب، وعُرِضَ لأولِ مرّة على HBO في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011. 
وعُرض حتى الآن 7 مواسم من أصل ثمانية، فيما بدأ عرض الموسم الثامن في 14 أبريل 2019.
وتقع أحداث المسلسل في قارتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً امتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع سبع عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبع، من جهة أخرى، يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية. يتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عديدة، المراتب الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.