المقاومة الجنوبية تتقدم.. الحوثي يواجه خسائره في الضالع بتفجير الجسور

الاثنين 22 إبريل 2019 20:51:47
المقاومة الجنوبية تتقدم.. الحوثي يواجه خسائره في الضالع بتفجير الجسور
لم تجد مليشيا الانقلاب الحوثي سبيلا لمواجهة خسائرها في العديد من المناطق الواقعة شمال محافظة الضالع، سوى أن تلجأ إلى تفجير الجسور، وذلك بالتوازي مع تقدم القوات الجنوبية التي تخوض معارك ضارية مع العناصر الانقلابية في بلدة الحُصين في قطاع عزاب بالعود.
وقال مصادر محلية، إن مليشيات الحوثي، لجأت اليوم الاثنين، إلى تفجير الجسور، وعطلت حركة السير وقطعت الطريق نهائياً، بين إب وقعطبة الضالع عدن لمنع تقدم قوات المقاومة، كما قطعت الاتصالات عن مناطق المواجهات في ظل اشتداد المعارك وتكبيد المليشيا خسائر كبيرة بالعشرات على مختلف القطاعات.
وفجّرت المليشيا، اليوم، جسر شذان الواصل إلى نقيل الخشبة خوفاً من تقدم المقاومة، كما قامت المليشيا، فجر الاثنين، بتفجير جسر الوطيف الواصل بين إب وقعطبة الضالع عدن، وقطعت الطريق الرئيس لمرور الشاحنات والبضائع من عدن إلى إب والمحافظات الشمالية.
ويستهدف تفجير جسر الوطيف توقف حركة السير في الخط، وتوقف كامل للشاحنات التي تحمل مواد غذائية وبضائع للتجار في أغلب المحافظات الشمالية.
ولا تزال عشرات الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والسلعية – طبقا لما ذكرت مصادر متطابقة – عالقة منذ مساء أمس الأحد، في الخط العام بمديرية قعطبة، وسط مناشدات بوضع حد لمعاناتهم وإيجاد حلول تجنبهم تبعات الأحداث والمواجهات التي تشهدها مديرية قعطبة.
وأقدمت المليشيات الحوثية أمام الضربات التي تتلقاها واشتعال المعارك على محاور وقطاعات جبهة العود وحمك والحشاء على قطع شبكة الهاتف النقال “سبأفون” عن مناطق مريس وقعطبة بالضالع.
وتقدمت المقاومة الجنوبية، اليوم في العديد من الجبهات، وتوغلت جهة شذان بالعود، واشتدت المواجهات على جبهة عزاب، كما تقدمت بغطاء مدفعي عنيف عند نقيل قيوان، وشهدت المعارك التحامات مباشرة، وساد التبادل المدفعي الكثيف، وكذلك فإن اليوم أيضا تقدماً كبيراً للمقاومة في جبهة حمك العود بعد تطورات الأمس.
وتواصلت المعارك والمواجهات على جبهة شذان العود سليم قلعة يراخ بين المقاومة ومليشيا الحوثي، وتسبب تفجير المليشيا الحوثية للجسر بقطع كلي لطريق قعطبة إب، وتوقف إمدادات محافظات إب وذمار وصنعاء بالمواد الغذائية والسلعية نتيجة توقف حركة الشاحنات المحملة بتلك المواد.
يأتي ذلك في وقت كثفت فيه مقاتلات التحالف العربي، اليوم الاثنين، طلعاتها وضرباتها الجوية، وشنت سلسلة غارات على مواقع وتحصينات مليشيا الحوثي الانقلابية، في مدينة الضالع، جنوبي البلاد، واستهدفت مقاتلات التحالف مواقع المليشيا على أطراف مديرية دمت وجبال العود بمحافظة الضالع، موقعةً قتلى ورحى في صفوفها.
ومن جانبه أشاد المحلل السياسي هاني مسهور، اليوم، بدور القوات الجنوبية في محاربة الإرهاب الإيراني ومليشياته باليمن، وقال في تغريدة عبر "تويتر"، "بينما يعمل الرئيس ترامب على تركيع النظام الايراني يعمل الجنوبيين على اجتثاث أذناب إيران من اليمن".
وأضاف مسهور في تغريدة أخرى: "حماقة الحوثي وغرور جرذان حزب الإصلاح جرتهم إلى الضالع فوجدوا فيها الموت تفجير الجسور أمام القوات المسلحة الجنوبية يرسم الحدود بين الجمهورية العربية اليمنية والجنوب".