مدير أمن عدن يجتمع بمدراء مراكز الشرطة وقيادات المناطق والإدارات الأمنية

الاثنين 22 إبريل 2019 22:43:27
مدير أمن عدن يجتمع بمدراء مراكز الشرطة وقيادات المناطق والإدارات الأمنية
عقد مدير أمن عدن اللواء الركن شلال علي شائع صباح اليوم الإثنين اجتماعا بالقيادات الأمنية بالعاصمة عدن، ومدراء مراكز الشرط والمناطق الأمنية ناقش الإجتماع جملة من القضايا الهامة المتعلقة بالعمل الأمني .
وألقى مدير أمن عدن اللواء الركن شلال علي شائع هادي، كلمة شدد فيها على محاسبة كل من يتورط بقضايا الفساد، أو مساندة الفاسدين والعابثين بأراضي الدولة من منتسبي الأجهزة الأمنية كان من كان .
وأكد اللواء شلال بأن أمن عدن لن يكون إلا مع الحق وأصحابه وفقا للقانون ولن يسمح البتة بعودة هوامير الفساد وناهبي الأرض والمال العام، من النافذة عبر أدواتهم الرخيصة التي لا زالت متجذرة في عدد من المؤسسات الحكومية، مشيرا إلى أن هذه الأيادي العابثة تحاول استغلال واقع الحرب والاختلالات التي لازالت موجودة في عدد من المؤسسات الرسمية، مشيرا إلى أن هذا الوضع لن يطول ولن يدوم .
وتوعد مدير أمن عدن بأن الحساب سيكون قاسيا على كل قائد ثبت بالأدلة والقرائن تورطه في قضايا فساد أو رشوة أو تعد على ممتلكات الغير، مستدركا: " لكن ليس عن طريق حملات التشهير على مواقع التواصل الاجتماعي ذات الأبعاد السياسية والنوايا الخبيثة، منوها إلى أن مكتبه مفتوح لكل من وقعت عليه أي مظلمة وحلها بحسب الشرع والنظام والقانون .

وتابع شلال:" بطبيعة الحال نحن لسنا أنبياء وبالتأكيد ترافق عملنا الأمني بعض الأخطاء الناتجة عن الحرص، وبسبب وضع الحرب ووجود الأسلحة بأيدي المواطنين وكذلك العصابات المسلحة بمختلف توجهاتها .
وأشار إلى أن هناك جهات إخوانية إرهابية تدين بالولاء لغير الله ولأعداء الوطن امتلكت نفوذا كبيرا وإمكانيات هائلة سخرتها كلها لضرب عدن وأهلها وهي من تدير عصابات الإرهاب والعبث والكثير من الملفات .
و في الاجتماع أشاد مدير أمن عدن بدور الإدارات الأمنية ومراكز الشرطة والمناطق الأمنية، وبما تحقق من انجازات أمنية طوال الفترة الماضية مطالبا بمضاعفة الجهود و تحسين الأداء الأمني والقضاء على الظواهر السلبية التي رافقت عمل العديد منها خلال الأعوام الماضية داعيا الجميع إلى الاستفادة من الأحداث السابقة .
وفيما يخص مشكلة اللاجئين الأفارقة أشار مدير أمن عدن إلى أنهم يتعاملون معهم وفقا لمبادئ حقوق الإنسان، وتم التواصل مع عدد من المنظمات الدولية المعنية واطلاعها على حجم التحديات التي تواجه الأمن في ضل غياب باقي الجهات المعنية بالأمر .
ولفت مدير أمن عدن إلى أنه سيتم فتح معسكر للاجئين مؤقت تمهيدا لإعادتهم إلى بلدانهم، باعتبار أننا بلد يمر بحرب ومن الخطورة بمكان وجود هذه الأعداد الكبيرة من اللاجئين في مدينة عدن التي لم تعد تحتمل المزيد من حالات اللجوء مع ما يمثله ذلك من مخاطر أمنية على البلد وعلى اللاجئين أنفسهم .
 وأوضح مدير أمن عدن أن استغلال اللاجئين من قبل الحوثيين والزج بأعداد منهم في الحرب هو امر خطير ويمثل تعديا واضحا وانتهاكا لكل المواثيق الدولية .
وأكد أنه لا يمكنهم السماح لمن يريد منهم الدخول إلى المملكة العربية السعودية وما يمثله ذلك من تهديد أمني لها .
وشدد مدير أمن عدن في نهاية كلمته أن الأمن آداه تنفيذية وضد هوامير الأراضي أو الباسطين العابثين الذين يسرحوا، ويمرحوا فوق أراضي ومخططات الجمعيات والمواطنين.