تدشين توزيع المساعدات الطبية للمراكز الصحية في المهرة

الثلاثاء 23 إبريل 2019 16:48:18
تدشين توزيع المساعدات الطبية للمراكز الصحية في المهرة
دشن وكيل أول محافظة المهرة مختار محمد بن عويض اليوم الثلاثاء ، بمعية مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة عوض مبارك توزيع المستلزمات الطبية الممولة من البنك الدولي عبر منظمة اليونيسيف.
 وفي حفل التدشين، عبّر وكيل محافظة المهرة عن سعادته في تدشين توزيع المستلزمات الطبية للمرافق الصحية والتي ستسهم في تقديم خدمات للمواطنين ، لافتاً إلى أن الواقع الصحي في جميع مديريات المحافظة شهد نقلة نوعية في الخدمات التي تقدم للمرضى وذلك من خلال تنفيذ عدداً من المشاريع الصحية في عدد من مديريات بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.
وأشاد وكيل أول محافظة المهرة بما تقدمه منظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية لمحافظة المهرة في مجال الإعانة الدوائية وتقديم المستلزمات الطبية التي تحتاجها المحافظة ، مثمناً دور وزارة الصحة العامة والسكان واستجابتها للمتطلبات الطبية والدوائية التي تحتاجها محافظة المهرة.
وأكد بن عويض أن السلطة المحلية بقيادة الشيخ راجح سعيد باكريت، تولي اهتمام بالغ للقطاع الصحي في إطار سعيها للتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة ، مشيداً بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة والسكان في سبيل الارتقاء بالخدمات العلاجية بمحافظة المهرة.
ومن جانبه، أوضح مدير عام الصحة والسكان بالمحافظة عوض مبارك سعد بأن المساعدات الطبية تحوي على أدوية ومعدات طبية وبطانيات تستهدف ( 17 ) مركز و وحدة صحية الداخلة ضمن برنامج الطوارئ للصحة والتغذية المدعوم من مجموعة البنك الدولي ومنظمة اليونيسيف ، مشدداً على أهمية الحفاظ على تلك المعدات والاجهزة الطبية لتقدم افضل الخدمات للمجتمع.
وأكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بأن النجاحات التي يحققها القطاع الصحي بمحافظة المهرة يأتي بجهود ودعم من السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة محافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت، الذي يولي لقطاع الصحة اهتمام بالغ ، مقدماً شكره لجميع للمنظمات الدولية داعمة للقطاع الصحي والبنك الدولي ومنظمة اليونيسيف وجميع المنظمات والمؤسسات المانحة.
حضر التدشين ، نائب مدير مكتب الصحة لشؤؤن الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون، والدكتور نعمان بن عويض مدير الخدمات الطبية بالمحافظة، ومنسق منظمة الصحة العالمية، ومحمد سالمين بن ماضي مدير معهد العلوم الصحية والأستاذ علي عبد اللاه مدير التموين الطبي بالمحافظة وعدداً من مدراء مكاتب الصحة بمديريات المحافظة.