تدشين فعاليات أسبوع الأصم العربي بمحافظة لحج (صور)

الثلاثاء 23 إبريل 2019 18:43:52
تدشين فعاليات أسبوع الأصم العربي بمحافظة لحج (صور)

المشهد العربي - خاص:

دُشن اليوم الثلاثاء في محافظة لحج فعاليات الأسبوع العربي للأصم بجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بالمحافظة بإقامة معرض الأشغال اليدوية والمواد العلمية، بحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة عوض بن عوض الصلاحي ووكيل أول المحافظة اللواء صالح البكري.

وطاف الضيوف في أرجاء المعرض وتلقوا شرحا مفصلا عن أقسامه من أمين عام الجمعية كوكب عبدالله ناصر، وما احتواه من مشغولات يدوية حاكتها أنامل منتسبي الجمعية إلى جانب أقسام المواد العلمية الخاصة بفئة الصم والبكم .

وقالت عضوة جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم بلحج بشائر صلاح فاروق، أن المعرض هو باكورة انطلاق فعاليات الأسبوع العربي للأصم بجمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم محافظة لحج .

وأردفت في تصريح لـ"المشهد العربي" أن المعرض احتوى على 9 أقسام مختلفة تضمنت الأشغال اليدوية والحياكة والتريكو، والمواد العلمية التعليمية الخاصة بالصم والبكم، لافتة إلى أن المعرض رافقه نزولات ميدانية للمعلمات إلى المرافق الحكومية الخدمية، لتقديم فكرة عن لغة الإشارة للعاملين في تلك المرافق التي يتعامل معها الصم والبكم لتسهيل التواصل مع هذه الفئة .

وشكرت بشائر كل من شارك وساعد في تسهيل وترتيب وتنظيم عمل الجمعية للظهور بالشكل اللائق في الاحتفاء بالأسبوع العربي للأصم الـ44 .