إدخال 8 ميجاوات جديدة في محطة الديس الشرقية بساحل حضرموت

الثلاثاء 23 إبريل 2019 20:44:27
إدخال 8 ميجاوات جديدة في محطة الديس الشرقية بساحل حضرموت

قام المهندس مازن بن مخاشن المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت، اليوم الثلاثاء، بتدشين محطة الديس الشرقية وإدخالها للخدمة بـ8 ميجاوات بعد استكمال إنشاء شبكة توزرع جديدة للطاقة، وذلك بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

رافق المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء خلال الزيارة، المهندس محمد باحاج مدير التوليد بالمحطة.
خلال عملية التدشين، أكد المهندس محمد باحاج، الجاهزية الكاملة في محطة التوليد بعد تعزيز المحطة بـ 8 ميجاوات مما يخفف من الضغط على محطة التوليد بالريان.

وعبر بن مخاشن عن ارتياحه الشديد للجهود المبذولة من قبل المهندسين والفنيين والعاملين في المحطة بالديس الشرقية ، حاثاً أياهم على مضاعفة الجهود بما من شأنه استكمال كافة الأعمال في موعدها المحدد.
وأشار إلى أن قطاع الكهرباء رغم الصعوبات التي تمر فيها يحظى باهتمام كبير من قبل اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت، الذي يسعى بمسئولية كبيرة في وضع الحلول والمعالجات لتحسين مستوى الكهرباء.
ولفت بن مخاشن إلى أن الكهرباء تعد من الخدمات الأساسية التي ينبغي توسعتها بصورة مستمرة لتلبي الاحتياجات السكانية والحياتية المتزايدة لها .
رافق المدير العام خلال عملية التدشين، عادل باجري مدير التوزيع بالمحطة والمهندس عبدالله باعنقود والمهندس رشيد بامزاحم والمهندس صالح جابر.