مصدر لـالمشهد العربي: كهرباء لحج تعاني العشوائية وينخرها الفساد المبطن

الأربعاء 24 إبريل 2019 00:25:54
مصدر لـ"المشهد العربي": كهرباء لحج تعاني العشوائية وينخرها الفساد المبطن

المشهد العربي - خاص:

كشف مصدر مطلع لـ"المشهد العربي" أن المؤسسة العامة لكهرباء لحج يتخبطها العمل العشوائي والفساد المبطن، الذي أوصل واقع الكهرباء إلى ماهو عليه اليوم.

وأكد المصدر إلى أن المولدات الكهربائية الخارجة عن الخدمة، يمكن إصلاحها وبمبالغ زهيدة جداً، وإعادتها للعمل والاستفادة من إنتاجها للكهرباء في تغطية بعضاً من العجز والتخفيف من الانقطاع الطويلة التي يعاني من أبناء المحافظة.

وكشف المصدر عن أن بعضاً من المسؤولين-لم يسمهم-، يقومون ببيع زيوت المولدات الفائضة بملايين الريالات إلى جهات غير معروفة ويتم التستر على المبالغ المستلمة وعدم الإفصاح عنها ويتم تحويلها إلى حسابات خاصة.

ولفت المصدر إلى أن هناك تعاقدات وتوظيفات لأشخاص في قسم التوليد، غير متخصصين ولا يحملون شهادات هندسة من معاهد أو جامعات، ولا تربطهم علاقة بهذا القسم الحيوي والهام من قريب أو بعيد، ما جعله مستباحا وفي حالة غير مستقرة يعاني نتائجها المواطن وتنعكس سلباً على أداء المولدات الكهربائية  .

وأوضح المصدر في سياق تصريحه أن قسم الطوارئ يعمل بفرقة واحدة لا رديف لها، وعند استلام بلاغ عن أعطال في أي منطقة يذهب الفريق لإصلاح تلك الأعطال فتتوالى البلاغات في نفس الوقت من قبل المواطنين في مناطق أخرى والتي تصل في أغلب الأحيان إلى 20 بلاغ في اليوم أو الليلة ما يجعل المواطنين في الانتظار حتى تعود تلك الفرقة لتذهب إلى مكان آخر .

ونوه المصدر في ختام حديثه إلى أن ما استعرضه عن العمل العشوائي والفساد في المؤسسة العامة لكهرباء لحج ما هو إلا فيض من غيض، مشيراً إلى أن هناك أمور مخفية أكبر مما يمكن تصوره.