صحيفة كبرى:  المليشيات الحوثية تجند 4 آلاف زينبية في كتائبها النسائية

الأربعاء 24 إبريل 2019 10:38:10
صحيفة كبرى:  المليشيات الحوثية تجند 4 آلاف "زينبية" في كتائبها النسائية

سلطت صحيفة الشرق الأوسط في عددها الصادر اليوم الأربعاء،  الضوء على تجنيد المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران، للنساء واستخدامهن في تنفيذ مهام قتالية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن عدد "الزينبيات" (المجندتات الحوثيات) وصل إلى أكثر من 4 آلاف امرأة، تلقين تدريباتهن بدورات عسكرية على أيدي خبراء وخبيرات من إيران ولبنان والعراق في صعدة وصنعاء وذمار وعمران.

وأضافت الصحيفة وفق معلومات حصلت عليها ، أن القوة النسائية تضم حالياً،10 كتائب وفرق وتشكيلات رئيسية، أبرزها كتائب "الزينبيات"، ومجموعة "الهيئة النسائية"، وفرقة "الوقائيات الاستخباراتية"، إلى جانب 8 أقسام وفصائل تخصصية، البعض منها تخضع لإشراف زوجات وبنات وشقيقات قيادات حوثية، والبعض الآخر تحت إشراف قيادات نسائية تنتمي لسلالة زعيم الجماعة.

وأكدت الصحيفة، أن نحو 15 قيادية حوثية من مشرفات المجموعات النسائية تلقين بالسابق تدريبات في إيران على يد قيادات عسكرية نسائية تنتمى للحرس الثوري الإيراني.

وعن أماكن التدريب، قالت الصحيفة وفقا لأفراد وضباط سابقون بالجيش بصنعاء، أن الميليشيات استخدمت مدارس حكومية ومساجد وساحات جامعات وملاعب رياضية وصالات مغلقة كميادين تدريبية للمجندات من النساء بعد استقطابهن، وسط حرص وعناية شديدين.

ومن بين الأنشطة التدريبية التي تتلقاها المجندات الحوثيات بحسب الصحيفة، التدريب على السلاح (آلي، رشاش، مسدسات)، واستخدام وفكّ وتركيب قطع، وتعلم زرع الألغام وقيادة السيارات والمركبات العسكرية، وفضّ المظاهرات والتعامل مع أعمال الشغب، واقتحام المنازل، والمهارات القتالية.