قريبا..فولفو تضيف لسياراتها خاصية التواصل عن بعد داخل أوروبا

الأربعاء 24 إبريل 2019 11:49:00
قريبا..فولفو تضيف لسياراتها خاصية التواصل عن بعد داخل أوروبا

أعلنت شركة فولفو Volvo السويدية المصنعة للسيارات، عن نيتها للتوسع في نشر تقنيتها الفريدة التي تسمح بالتواصل عن بعد فيما بين سياراتها على نطاق قارة أوروبا والمملكة المتحدة.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل"، فإن هذه التقنية المتميزة من فولفو Volvo، كانت تستخدم كتجربة بين سيارات فولفو في نطاق أقل، بحصرها داخل السويد والنرويج منذ عام 2016.

وبعد أن تأكدت فولفو Volvo من كفاءة هذه التقنية، أعلنت أنها ستبدأ في منحها لجميع سياراتها بجميع أنحاء القارة العجوز والمملكة المتحدة بداية من الأسبوع القادم.

وستطرح هذه التقنية ضمن كماليات الموديلات الحديثة فقط من فولفو Volvo، فهي لن تتوفر في الطرازات القديمة المطروحة من الماركة السويدية في أي أعوام سابقة.

وتعمل هذه التقنية من فولفو Volvo على مساعدة سائقي سيارات الماركة السويدية لبعضها البعض، بالتنبيه لمناطق الازدحام والطرق الخطرة ومناطق الحفر وغيرها من الأشياء التي يمكن أن يواجهها سائق سيارة فولفو Volvo في تنقله بين دول أوروبا.

وعن طريقة عمل هذه التقنية، أفادت الصحيفة البريطانية بأن سائق السيارة يقوم بتحديد المنطقة المطلوب التحذير منها عن طريق توجيه أمر صوتي لنظام تشغيل فولفو Volvo المتطور Volvo's cloud-based system، ويتم ترميز هذه المنطقة بعلامة مثلث برتقالية، وإرسالها عبر نظام GPS كموقع للتحذير من الاقتراب منه لجميع سيارات فولفو Volvo التي تظهر على الخريطة الرقمية في نطاق قريب.

ثقافة و مجتمع

الثلاثاء 5 مارس 2024 09:41:44