اجتماع لفريق الاستجابة السريعة بمديرية المكلا.. تفاصيل

الأربعاء 24 إبريل 2019 11:57:41
اجتماع لفريق الاستجابة السريعة بمديرية المكلا.. تفاصيل
عقد أمس الثلاثاء، اجتماع لأعضاء فريق الاستجابة السريعة بمديرية المكلا، ومدير الترصد الوبائي بالمحافظة الدكتورة رولا باضريس؛ وذلك للوقوف على مستجدات الوضع الوبائي بالمديرية والإطلاع على تقارير الترصد عن الحالات الوبائية.
وجرى انعقاد الاجتماع برئاسة المدير العام لصحة ساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري، وحضور مدير مكتب الصحة بالمديرية محمد اليهري.
وأطلع المدير العام لصحة ساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري على تقارير الوضع الوبائي في مديرية المكلا والحالات الوبائية التي تم الترصد عنها خلال الفترة الماضية القريبة والتدخلات التي تم تنفيذها على أرض الواقع، مثمناً الجهود التي يبذلها فرق الاستجابة السريعة بالمديرية في التقصي عن الحالات المشتبهة بالأوبئة.
وشدد على أن صحة ساحل حضرموت تسعى دائماً إلى تقديم الخدمة للمواطنين والحرص على سلامتهم والسعي في تقديمها على أكمل وجه رغم الصعوبات التي تعترض سير العمل.
وأكد على تدريب وجاهزية فرق الاستجابة السريعة في عموم مديريات المحافظة للتصدي لظهور أي وباء، وذلك من خلال الترصد عن الحالات المشتبهة والكشف عن الأوبئة.
ولفت إلى أن مديريات ساحل حضرموت تشهد استقراراً في الوضع الوبائي مقارنة بمحافظة الجمهورية الأخرى في ظل تفشي حالات الكوليرا والضنك والدفتيريا.
ونوه إلى ضرورة قيام الجهات ذات العلاقة بدورها حتى لا ينعكس ذلك على مرافق المحافظة الصحية.
بدوره تفقد مدير عام صحة ساحل حضرموت المراكز الصحيه بمدينة المكلا، حيث زار مركز باعبود لطب الأسرة، ومركز 30 نوفمبر الصحي للإطلاع على الخدمات المقدمه للمرضى المترددين وصرف أدوية مجانية واستغلال الدعم المقدم من الجهات الداعمه لما فيه تقديم الخدمات الصحية على أكمل وجه.
ورافق مدير عام صحة ساحل حضرموت، مدير مكتب الصحة بمديرية مدينة المكلا محمد اليهري، ومدير الخدمات الطبية والعلاجية بصحة المحافظة الدكتوره بسمه باضاوي.