الحوثيون يطيحون برئيس مجلسهم الطبي بسبب خلافات على الجبايات (تفاصيل حصرية)

الأربعاء 24 إبريل 2019 21:18:01
الحوثيون يطيحون برئيس مجلسهم الطبي بسبب خلافات على الجبايات (تفاصيل حصرية)

المشهد العربي – خاص :

أطاحت مليشيا الحوثي برئيس مجلسهم الطبي، فضل حراب، بعد خلافات بين الأخير وقيادات حوثية على جبايات من المستشفيات الخاصة والكليات الطبية في الجامعات الخاصة.

وقالت مصادر طبية في صنعاء لـ"المشهد العربي"، أن فضل حراب دخل في خلافات مع قيادات حوثية في وزارة الصحة بسبب الجبايات التي تفرض على المستشفيات الخاصة والكليات والمعاهد الطبية الخاصة في صنعاء.

موضحة أن كل قيادي حوثي في وزارتي الصحة والتعليم العالي لديه عدد من المستشفيات والكليات والمعاهد التي يوفر لها الحماية مقابل مبالغ شهرية, غير أن فضل حراب، كان يمارس الابتزاز على الجميع من دون استثناء، ولم يراعِ الحماية التي توفرها القيادات الحوثية لتلك المرافق الطبية الخاصة, ما جعله يدخل في صراعات, انتهت بالإطاحة به.

وأضافت المصادر أن قيادات حوثية كانت تستخدم المتحوّث فضل حراب، ضد قيادات أخرى, بنشر غسيل الفساد والمخالفات لبعض المستشفيات والجامعات الطبية لإحراج قيادات حوثية توفر الحماية لها.

وأشارت إلى أن وزير الصحة الحوثي طه المتوكل، استغل تلك الخلافات ليسيطر على المجلس الطبي، بتعيين مجاهد العصّار رئيسا للمجلس.

وكان وزير الصحة الحوثي طه المتوكل قد تعرض لمحاولة اغتيال مؤخرا في صنعاء على خلفية صراع القيادات الحوثية على أموال المنظمات الأجنبية .