لاتسيو يسقط ميلان ويتأهل لنهائي كأس إيطاليا

الخميس 25 إبريل 2019 01:38:00
لاتسيو يسقط ميلان ويتأهل لنهائي كأس إيطاليا

تأهل لاتسيو لنهائي كأس إيطاليا، بعد نجاحه في إقصاء ميلان بالفوز عليه في عقر داره ووسط جماهيره بهدف دون رد، على ملعب "سان سيرو"، بإياب نصف نهائي المسابقة.
وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب الأوليمبيكو، معقل لاتسيو، انتهت بالتعادل السلبي، ليتأهل الفريق العاصمي للتفوق 1-0 في مجموع المباراتين.

ميلان كان الأكثر سيطرة على مجريات اللعب، إلا أن هجماته لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى لاتسيو، الذي اعتمد على سلاح المرتدات.

واستمر التعادل السلبي قائماً بين الفريقين حتى الدقيقة الـ58 التي نجح خلالها لاتسيو في إداراك هدف الفوز، والتأهل بعد هجمة مرتدة أنهاها الأرجنتيني خواكين كوريا في شباك "الروسونيري" بعدما سدد بين قدمي الإسباني بيبي رينا حارس الفريق.

وباتت هذه المرة العاشرة تاريخياً التي يتأهل فيها لاتسيو إلى نهائي كأس إيطاليا، والأولى له منذ موسم 2016-2017 الذي خسر فيه اللقب أمام يوفنتوس في النهائي.

وينتظر لاتسيو الطرف الثاني للنهائي الذي يتحدد من مواجهة فيورنتينا ضد أتلانتا، بعد أن كانت مباراة الذهاب بينهما على ملعب الفيولا انتهت بالتعادل 3-3.

وسيبحث لاتسيو عن لقبه السابع تاريخياً في كأس إيطاليا، والأول منذ موسم 2012-2013، من أجل معادلة عدد ألقاب إنتر ميلان صاحب المركز الثالث في أكثر الأندية تتويجاً باللقب.