حملة أمنية في تريم لضبط متهمين بعمليات سرقة خردة

الخميس 25 إبريل 2019 19:52:21
حملة أمنية في تريم لضبط متهمين بعمليات سرقة خردة
شنت قوات الشرطة والأمن بمديرية تريم، اليوم الخميس، حملة أمنية استهدفت إلقاء القبض على عدد من المتهمين بارتكاب جرائم عدة، على رأسها ضبط المتهمين في عمليات سرقة خردة، وإلقاء القبض على أحد المطلوبين قضائيا.
وقالت مصادر مطلعة، إن قوات الأمن والشرطة في مديرية تريم بحضرموت، ألقت القبض على شخصين احدهما يدعى ( ض– ن – س) 18عاما والآخر يدعى(أ - ش - ش) 15عام، بتهمة ارتكاب جريمة سرقة خردة بمنطقة عيديد .
وباشرت الأجهزة الأمنية بعد تلقيها بلاغا من المواطن ( ع - ع – ب) 28 عاما بتعرض حوش منزله لعملية سرقة، بإجراءات البحث والتحري عن المطلوبين وتحديد موقعهم حيث تم ضبطهم وبحوزتهم المسروقات.
وخلال التحقيق اعترف المتهمين بقيامهم بعملية سرقة حقيبة بها معدات تصليح وهندسة السيارات من داخل الحوش التابع للمجني عليه.
كما ضبطت الأجهزة الأمنية بتريم متهمين بتهمة سرقة خردة بمنطقة عينات، وهما (ح - س - س) يبلغ من العمر 20 عام و(ص - ع - س) يبلغ من العمر 19عام يسكنان في منطقة عينات.
وتمكن أفراد البحث والتحري من تكثيف جهودهم والنزول لعدد من أصحاب محلات الخردة في المديرية ليتبين فيما بعد بوجود الخردة المسروقة في احد المحلات، ومن خلال معرفة الجاني، وضبطه بعد استدراجه إلى محل الخردة المبتاعة له المسروقات ، تجري الجهات المختصة عملية التحقيق مع المتهمين للوقوف امام ملابسات السرقة التي تمت بكسر باب الحوش وسرقة محتوياته 
وفي سياق متصل، استطاعت شرطة تريم القبض على المدعو (م - ع - ه) يبلغ من 28 عاما من أهالي منطقة الصاري مطلوبا بموجب أمر قضائي صادر من محكمة تريم الابتدائية ، بعد ما وردت معلومات لديها إنه يستقل سيارة نوع هيلوكس قادمة من سيؤن بعملية نوعية وبكمين محكم في جولة الغرف .
وأثناء عملية الضبط قام هذا الشخص ومعه شخص أخر بالاعتداء على رجال الأمن أثناء تأدية واجبهم الأمني، إلا أن رجال الأمن تعاملوا مع الموقف بضبط نفس وحكمة واقتدار، مكنتهم من السيطرة عليهم وذلك بتعاون المواطنين الشرفاء، على أن يتم استكمال الإجراءات القانونية اللازمة بشأنهم تمهيدا لإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزائهم العادل .
وأثنى مدير عام أمن حضرموت الوادي والصحراء العميد مبارك أحمد العوبثاني، على الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية بتريم لضبط الأمن وضبط مرتكبي الجريمة وتعزيز اليقظة العالية في العمل الأمني.