630 مليون ريال قيمة إيرادات الربع الأول بشبوة

الخميس 25 إبريل 2019 22:17:12
630 مليون ريال قيمة إيرادات الربع الأول بشبوة
حققت محافظة شبوة إيرادات مالية محلية ومشتركة ومركزية، خلال الربع الأول من العام الجاري 2019م قدرت بأكثر من 630 مليون ريال يمني .
وناقش المكتب التنفيذي في المحافظة خلال اجتماعه اليوم الخميس، برئاسة، المحافظ، محمد صالح عديو، تقريراً حول الإيرادات المالية المحصلة في المحافظة خلال الربع الأول من العام الحالي 2019م .
وبلغت الإيرادات المحلية 15 مليون و190 ألف ريال بنسبة تحصيل بلغت 34% من الربط المخطط وبزيادة 10 ملايين و350 ألف ريال عن المحصل خلال الفترة المقابلة من العام الماضي 2018م .
فيما بلغت الإيرادات المالية المشتركة المحصلة بحسب التقرير، 45 مليون و820 ألف ريال وبنسبة تحصيل بلغت 82% من الربط المخطط وبزيادة 44 مليون و578 ألف ريال عن الفترة المقابلة لها، فيما بلغت الإيرادات المالية المركزية 577 مليون و354 ألف ريال بنسبة تحصيل 95% من الربط المخطط لنفس الفترة وبزيادة بلغت 159 مليون و247 ألف ريال عن الإيرادات المحصلة خلال الفترة المقابلة من العام الماضي .
وأشاد الاجتماع بالتحسن الملحوظ في عملية تحصيل الموارد المالية بالمحافظة خلال هذا العام مقارنة مع العام الماضي مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود من أجل تنمية وتعزيز الموارد المالية للمحافظة .
وأقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة المساعد سالم الأحمدي لمتابعة ومراقبة عملية تحصيل الموارد المالية على أن تعقد اللجنة اجتماعات دورية نصف شهرية لتقييم عملية تحصيل هذه الموارد ومتابعة حل ومعالجة أي معوقات أو مشاكل تعترضها .

كما ناقش الاجتماع تقريراً حول وضع القطاع السمكي بالمحافظة وأبرز المشاكل والصعوبات التي تواجهه، وأقر بهذا الصدد عدد من الإجراءات والتدابير الهادفة معالجة وضع القطاع والدفع بالإنتاج السمكي في المحافظة نحو الأفضل.

وأستعرض الاجتماع، تقريراً حول الجهود التي تبذل حاليا لمواجهة وباء الكوليرا موضحاً أن إجمالي عدد الحالات التي أصيبت بالمرض حتى الآن بلغ 212 حالة، داعياً الجهات الرسمية المختصة والمنظمات الداعمة إلى سرعة التدخل لمواجهة ومكافحة المرض قبل أن يتوسع انتشاره في المحافظة.