الطالبات اليمنيات بماليزيا ينظمن وقفة احتجاجية ويهددن بالاعتصام لهذا السبب

الجمعة 26 إبريل 2019 18:13:00
الطالبات اليمنيات بماليزيا ينظمن وقفة احتجاجية ويهددن بالاعتصام لهذا السبب
نظمت الطالبات اليمنيات المبتعثات بماليزيا اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية داخل حرم مبنى السفارة اليمنية في العاصمة كوالالمبور؛ للمطالبة بانتظام صرف مستحاقتهم المالية دون تأخير.
وعبرت المشاركات في الوقفةهم حجم المعاناة الدراسية والمعيشية التي لحقت بهن، بدايةً من التهديد بالإيقاف عن مواصلة الدراسة أو التخرج من قبل بعض الجامعات الماليزية بسبب تأخير السداد أو المديونية المتراكمة أو التعرض لتهديدات الطرد من السكن.
وناشدت الطالبات الجهات المعنية بالالتفات لمعاناتهن والتدخل والتوجيه السريع بتنفيذ مصفوفة المطالب الخاصة بهن.
وتضمنت مطالب الطالبات صرف الأرباع في وقتها المحدد، وسرعة صرف الربع الأول في رمضان بشكل عاجل لتلبية متطلبات شهر رمضان وعيد الفطر، وصرف رسوم الطالبات للجامعات، وسداد مديونيات الطالبات بالجامعات الماليزية.
وشملت المطالب استخراج شهائد الطالبات المحتجزة بسبب الديون، وإعطاء الأولوية لطالبات الاستمرارية في الحق في مواصلة دراستهن بما كفله لها القانون، وصرف تذاكر سفر للطالبات الخريجات للعودة إلى الوطن، وإلغاء رسوم تعميد الشهادات ووثائق عقود الزواج وشهادات الميلاد والتوكيلات من قبل السفارة خاصة مايتعلق بمعاملات الإقامة التي تتطلبها السلطات الماليزية.
فيما حملت الطالبات المبتعثات الجهات المعنية بالحكومة اليمنية مسؤولية تفاقم الوضع المعيشي والتعليمي للطالبات المبتعثات، لافتات إلى أن أي تأخير أو مماطلة سيدفعهن لاتخاذ إجراءات تصعيدية تؤدي بهن للاعتصام في مبنى السفارة.