برشلونة ضد ليفانتي.. ميسي يبحث عن إنجاز جديد

الجمعة 26 إبريل 2019 20:45:52
برشلونة ضد ليفانتي.. ميسي يبحث عن إنجاز جديد
يستعد ليونيل ميسي، لتسجيل الظهور الـ 450 مع نادى برشلونة بمسابقة الدوري الاسباني عندما يلتقي الفريق الكتالوني مع ليفانتي في التاسعة إلا ربع مساء غداً السبت بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ 35 ضمن منافسات "الليجا".
خاض ليونيل ميسي، 449 مباراة مع نادي برشلونة بمسابقة الدوري الاسباني، فاز في 337 مباراة، وتعادل في 73 لقاء بينما تذوق مرارة الهزيمة في 39 مباراة.
وسجل ليونيل ميسي، 416 هدفاً في 449 مباراة خاضها مع برشلونة بمسابقة الدوري الاسباني منها 239 هدفاً في ملعب "كامب نو" حسبما ذكرت صحيفة "سبورت" الاسبانية.
ويتصدر برشلونة، جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 80 نقطة، متفوقاً بفارق 9 نقاط على اتلتيكو مدريد صاحب الوصافة، بينما يحتل ليفانتي المركز الـ 15 برصيد 37 نقطة وهو مهدد بالهبوط لدوري الدرجة الثانية.
ويحتاج برشلونة، لتحقيق الفوز على ليفانتى من أجل حسم لقب الدورى الاسبانى لصالحة، لاسيما وأنه يتفوق على أتلتيكو مدريد بفارق 9 نقاط بجانب المواجهات المباشرة مع تبقى 4 مراحل على نهاية المسابقة.
وقد يتوج برشلونة، بطلاً لمسابقة الدورى الإسبانى قبل إنطلاق مباراته أمام ليفانتي حال خسارة أتلتيكو مدريد أمام بلد الوليد في اللقاء الذي يجمعهما في الرابعة والربع عصر غداً السبت بملعب "واندا ميتروبوليتانو".
أما فى حال تعادل أتلتيكو مدريد مع بلد الوليد، فيكفى برشلونة الحصول على نقطة التعادل أمام ليفانتى، لحصد لقب الدورى الإسبانى للمرة الثامنة فى أخر 11 عاماً.
ويستهدف ليونيل ميسي، حصد لقب الدورى الإسبانى للمرة العاشرة في مسيرته الكروية، وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية إلى أنه فى حال تتويج برشلونة ببطولة الدورى الإسبانى بعد الفوز على ليفانتي، سيصل ليونيل ميسي إلى اللقب العاشر من "الليجا" مع الفريق الكتالونى ليتجاوز إنييستا صاحب الـ 9 ألقاب.
وأوضحت الصحيفة أن ليونيل ميسي، يتساوى حالياً مع أندريس إنييستا فى عدد بطولات الدورى الإسبانى مع برشلونة بـ 9 ألقاب لكل منهما، وفى حال تتويج النجم الأرجنتينى اليوم السبت ضد ليفانتى، سيرتفع رصيد "البرغوث" إلى 10 ألقاب.
ميسي، سيعادل أيضاً أسطورة ريال مدريد السابق خوسيه مارتينيز سانشيز صاحب الـ10 ألقاب في الدوري الاسباني، ويبقى خلف صاحب الرقم القياسي باكو خينتو، أسطورة ريال مدريد السابق والمتوج بـ12 لقبا مع النادي الملكي.
ويتصدر ليونيل ميسي، قائمة هدافى الدورى الإسبانى هذا الموسم برصيد 33 هدفاً بفارق 12 هدفاً عن أقرب منافسيه زميله الأوروجويانى لويس سواريز صاحب الـ21 هدفاً، وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.
ميسي، يستهدف أيضاً الفوز بلقبه الخامس في دوري أبطال أوروبا حال تخطي نادي برشلونة لنظيره ليفربول في نصف النهائي وحصد اللقب في ملعب أتلتيكو مدريد في الأول من يونيو المقبل، ليعادل البرتغالي كريستيانو رونالدو المتوج بلقبه الخامس مع ريال مدريد في العام الماضي.