المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يختتم أعماله التوعوية في الساحل الغربي (فيديو)

السبت 27 إبريل 2019 02:37:26
المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام  يختتم أعماله التوعوية في الساحل الغربي (فيديو)

اختتم المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام وبدعم وتمويل من منظمة اليونيسيف حملة التوعية من مخاطر الألغام ومخلفات الحرب في مديريات الساحل الغربي ومحافطة الحديدة .
ونفذ المركز حملة التوعية حول كيفية التعامل مع الألغام بالتعاون مع شبكة الحماية في مكتب الشؤون الاجتماعية وبدعم وتمويل من منظمة اليونسيف للأمومة والطفولة في الساحل الغربي والمناطق المحررة من محافظة الحديدة .
وشاركت في عملية التوعية 10 فرق توعية بالإضافة لمشاركة أكثر من 60 ناشط وناشطة و 12 مشرف ومدرب من المركز التنفيذي في عدن وتعز .
واستمرت الحملة 30 يوما كمرحلة تكميلية للمرحلة الأولى التي استغرقت 45 يوماً وتم تنفيذها ابتداء من شهر يناير حتى نهاية شهر فبراير من العام الجاري .
وهدفت الحملة خلال عملها لنشر التوعية في أوساط المواطنين في كافة مناطق ومديريات محافظة الحديدة ، واستهدفت الأحياء السكنية والقرى ومخيمات النازحين ومنها مخيمات النازحين في الخوخة .
وركزت الحملة التوعية على التحذير والتنبيه من الأجسام الغريبة وضرورة تجنبها وعدم العبث بها نظرا لما تسببه من أضرار بحياة الناس التي قد تصيب الشخص بإصابات بليغة وإعاقة دائمة أو قد تودي بحياته ، وتطرقت الحملة لتعريف الناس حول كيفية التعامل مع الألغام لمن يجدها وتعريفهم بأنواع الألغام والعبوات الناسفة وأشكالها وأحجامها وإرشادهم بكيفية إتباع طرق السلامة .
وعمل المركز على تحويل حالات الأطفال المصابة والتي تعرضت للبتر بسبب الألغام إلى مركز الأطراف الصناعية في عدن والذي تموله منطمة اليونسيف للطفولة للحصول على أطراف صناعية لمساعدتهم في ممارسة حياتهم الاعتيادية .