خلال شهر ونصف..مبيعات جالاكسي أس 10 تتجاوز المليون هاتف

السبت 27 إبريل 2019 11:48:58
خلال شهر ونصف..مبيعات "جالاكسي أس 10" تتجاوز المليون هاتف

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات أن مبيعات "جالاكسي أس 10" الذي تم طرحه في كوريا الجنوبية في أوائل شهر مارس/آذار الماضي نحو مليون هاتف، وتجاوزت نسبة الهواتف العاملة بشبكة 5G أكثر من 20%.

وذكرت الشركة، أمس الجمعة، أن مبيعات جالاكسي أس 10 تجاوز المليون بعد 47 يوما من طرحه في السوق، شملت 40% موديل أساسي، و230 ألف هاتف شبكة الجيل الخامس بنسبة 20% من إجمالي الهواتف المباعة.

وحسب ما ذكر موقع "ذا فيرج" المختص بأخبار التقنيات فإن "سامسونج Samsung" كشفت عن ملامح خطتها الطموحة التي تمتد لـ10 سنوات مقبلة، وتهدف من خلالها أن تصبح أكبر مصنع لرقائق المعالج الرقمي المعروفة أيضا باسم "رقائق البروسيسور processor chips" للهواتف الذكية في العالم، وخصصت لذلك ميزانية 116 مليار دولار، لتحقيق هذا الهدف بحلول 2030.

وقال الموقع الأمريكي إن "سامسونج Samsung" تعد بالفعل الشركة الأولى في العالم المصنعة لشرائح الذاكرة للهواتف الذكية، وكشف أن جانبا كبيرا من إيراداتها السنوية أصبح معتمدا بقدر كبير على نسب مبيعات هذه الشرائح الرقمية.

لذلك فإن خطة سامسونج المستقبلية للهيمنة على صناعة رقاقات البروسيسور تستحق أن تخصص لها ميزانية 116 مليار دولار، لتحقيق هذا الهدف بحلول 2030.

وفي حال تفعيل سامسونج هذه الخطة الطموحة فإنها ستواجه منافسا صعبا هو المهيمن حاليا على صناعة رقاقات البروسيسور، وهو شركة "TSMC" التايواني.