ماذا قالت الصحف الخليجية عن اليمن اليوم السبت؟

السبت 27 إبريل 2019 13:52:44
ماذا قالت الصحف الخليجية عن اليمن اليوم السبت؟

سلطت صحف خليجية اليوم السبت، الضوء على عدة موضوعات تتعلق بالشأن اليمني خاصةً الاجتماع الرباعي في لندن حول اتفاق الحديدة.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط"، إن الزخم حول الملف اليمني عاد ولكن هذه المرة من العاصمة البريطانية لندن من خلال اجتماع المجموعة الرباعية بشأن اليمن.

وأوضحت الصحيفة أن لقاء المجموعة الرباعية دار حول توافق على ضرورة شروع الحكومة اليمنية والحوثيين بتنفيذ اتفاق الحديدة خلال 18 يوماً، الذي يوافق انعقاد الجلسة المقبلة حول اليمن في مجلس الأمن.

بدورها أضافت صحيفة "عكاظ" السعودية أن المركز الخليجي الأوروبي لحقوق الإنسان سارع إلى التقدم ببلاغ حقوقي عاجل إلى مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بالنيابة عن أسر الصحفيين المختطفين لدى الحوثيين.

ولفتت الصحيفة إلى أن المليشيات الحوثية منعت الزيارات عن الصحفيين خلال الأسابيع الماضية وأخضعتهم لجلسات تحقيق تعرضوا خلالها للضرب والتعذيب بشكل فردي وجماعي وقامت بنقلهم إلى زنازين انفرادية.

فيما قالت صحيفة "البيان" الإماراتية، إن مليشيا الحوثي أغلقت الطريق أمام تنفيذ اتفاق السويد رافضةً الورقة التنفيذية للاتفاق بشأن الانسحاب من موانئ ومدينة الحديدة.

وأشارت إلى المليشيات الحوثية رفضت مناقشة هوية قوات الأمن والشرطة التي ستتسلم المدينة وموانئها الثلاثة، كما رفضت مناقشة الإدارة المحلية لها أيضاً.