تفاصيل إتلاف 7 آلاف لغم زرعها الحوثي في حجة

السبت 27 إبريل 2019 17:48:34
تفاصيل إتلاف 7 آلاف لغم زرعها الحوثي في حجة

تمكنت الفرق الهندسية بالمنطقة العسكرية الخامسة اليوم السبت، من إتلاف سبعة آلاف لغم زرعتها مليشيا الحوثي في مناطق متفرقة من مديرية حيران وعزلة بني حسن التابعة لمديرية عبس بحجة.

وجرى إتلاف تلك الألغام بالتعاون مع خبراء الألغام في التحالف العربي، فيما ستتواصل عمليات نزع وإتلاف الألغام خلال الفترة المقبلة.

وأوضح رئيس عمليات شعبة الهندسة العسكرية بالمنطقة الخامسة الرائد محمد ردمان، أن الفرق الهندسية قامت بإتلاف نحو سبعة آلاف لغم متنوعة المهام والأحجام والصناعات، بعدما نزعتها خلال الأسابيع الماضية.

ولفت إلى أن أجمالي ما جرى انتزاعه من قبل الفرق الهندسية بلغ 32 ألف لغم في كل من مديريات ميدي وحيران وعبس، مؤكداً استمرارها في تطهير حقول الألغام الحوثية لتأمين حياة المواطنين العائدين لقراهم ومدنهم.

بدوره أكد قائد فصيل المهندسين أن التعاون مع شعبة الهندسة في المنطقة العسكرية الخامسة مستمر لإزالة الألغام التي زرعتها المليشيا في مساكن ومزارع المواطنين في مديريات حيران وعبس ومثلث عاهم، مؤكداً أن زراعة الألغام بطريقة عشوائية تعد ذات خطورة بالغة تواجه المواطنين.

يشار إلى أن تلك العملية تعد السادسة التي يتم فيها إتلاف الألغام في المنطقة الخامسة منذ نحو ثلاث سنوات، والأولى خلال العام الجاري.