صحة المهرة تتسلم شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية

السبت 27 إبريل 2019 20:26:37
صحة المهرة تتسلم شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية
سلم البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بعدن عبر وزارة الصحة والسكان، مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة  شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية.
وأشار مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة عوض مبارك سعد بأن هذه المنحة الدوائية والمستلزمات الطبية والمحاليل الوريدية، التي تسلّمها مكتب الصحة ستسهم في تخفيف معاناة المستفيدين من المرضى وترتقي بالعمل في المراكز الصحية.
وأوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان أن هذه الشحنة تأتي استجابة طارئة لما تشهده بعض مديريات المحافظة من تزايد في عدد الإصابة بالاسهالات المائية في ضل انتشار حالات الكوليرا في عدد من محافظات الجمهورية ، لافتا إلى  أن وباء الكوليرا بات يشكل خطراً على حياة العديد من المواطنين في مديريات المحافظة.
وأكد أن مكتب الصحة سيعمل إعداد خطة توزيع على مستشفيات والمراكز الصحية بالمحافظة لكي تصل الأدوية إلى كافة المديريات لتوزّع مجاناً للمرضى.
وأهاب مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بجميع مدراء مكاتب الصحة بالمديريات ومستشفى الغيضة المركزي بسرعة التواصل مع مدير مخازن المحافظة لمعرفة موعد استلام حصصهم وفق جدول التوزيع، خلال مدة لا تتجاوز عشرة أيام وذلك لضيق السعه التخزينية بمستودعات المحافظة.