شالكه يضرب آمال دورتموند برباعية

السبت 27 إبريل 2019 21:24:22
شالكه يضرب آمال دورتموند برباعية
تلقى بروسيا دورتموند ضربة قوية في صراع المنافسة على لقب الدوري الألماني بعدما سقط بهزيمة مفاجئة بنتيجة 2-4 أمام ضيفه المتعثر شالكه في قمة نهر الرور اليوم السبت ليظل متأخرا بنقطة واحدة عن بايرن ميونيخ المتصدر.
ويملك دورتموند، الذي أنهى المباراة بتسعة لاعبين، 69 نقطة قبل ثلاث مباريات من النهاية فيما لدى بايرن 70 نقطة قبل مواجهة نورنبرج المتعثر يوم الأحد.
ويستطيع الفريق البافاري الابتعاد بفارق أربع نقاط في الصدارة لو انتصر يوم الأحد لتتوقف آمال دورتموند على تعثر منافسه البافاري مرتين في آخر ثلاث جولات.
واقترب شالكه من ضمان البقاء بعدما رفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الـ15 متقدما بتسع نقاط على شتوتجارت صاحب المركز المؤهل لملحق البقاء والذي يستضيف بروسيا مونشنجلادباخ في وقت لاحق من اليوم السبت.
وأدرك دانييل كاليجيوري التعادل من ركلة جزاء للفريق الضيف في الدقيقة 18 بعدما افتتح ماريو جوتزه التسجيل قبل ذلك بأربع دقائق بضربة رأس بعد تمريرة رائعة من جيدون سانتشو.
وهز ساليف ساني الشباك بضربة رأس قوية في الدقيقة 28، ليتقدم شالكه الذي ظهر بصورة مختلفة تماما عن الفريق المتعثر الذي يكافح للهروب من الهبوط.
ومع التزامه الدفاعي والانتظار للانطلاق في هجمات مرتدة، نجح شالكه في إبطال مفعول هجمات دورتموند الذي استحوذ على الكرة بنسبة 75 % في الشوط الأول لكنه افتقر للتمريرة الأخيرة.
وزادت الأمور سوءا لصاحب الأرض بطرد القائد ماركو رويس عند مرور ساعة من اللعب بعد تدخل عنيف ضد سوات سيردار.
وسدد كاليجيوري الركلة الحرة في الزاوية العليا لمرمى دورتموند الذي طرد لاعبه ماريوس فولف بعد تدخل على سيردار في الدقيقة 65.
وقدم دورتموند كل ما لديه وقلص أكسيل فيتسل الفارق قبل خمس دقائق من النهاية، لكن بريل إمبولو حسم المواجهة بالهدف الرابع بعد ذلك بدقيقة واحدة ليخطف شالكه فوزا في قمة للذكرى بعد موسم مخيب لوصيف البطل في الموسم الماضي.
وضمن لايبزيج إنهاء الموسم في المربع الذهبي والعودة إلى دوري أبطال أوروبا بتغلبه 2-1 على فرايبورج ليظل في المركز الثالث برصيد 64 نقطة متقدما بعشر نقاط على آينتراخت فرانكفورت الرابع الذي اكتفى بالتعادل بدون أهداف مع هيرتا برلين.