سييرا.. مدرب الاتحاد السعودي الذي لا يعرف الهزيمة

الأحد 28 إبريل 2019 11:40:29
سييرا.. مدرب الاتحاد السعودي الذي لا يعرف الهزيمة

تمكن التشيلي سييرا مدرب الاتحاد من هزيمة النصر برباعية في نصف نهائي كأس الملك سلمان، والعودة إلى منصات التتويج مرة أخرى.

ولعب الاتحاد ضد النصر على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة “ملعب الجوهرة المشعة”، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك سلمان، ومواجهة التعاون في النهائي.

ويمتلك سييرا سجلًا مميزًا في مباريات خروج المغلوب حيث قاد المدرب التشيلي العميد في 12 مواجهة إقصائية، سواء في فترته التدريبية الماضية أو الحالية، وخسر لقاء واحدًا فقط.

وكانت الخسارة الوحيدة للمدرب التشيلي سييرا في مباراة الاتحاد ضد الطائي ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة كأس الملك موسم 2016/ 2017، حينما هُزم العميد بهدفين مقابل هدف.

وفي الموسم ذاته، نجح سييرا في قيادة الاتحاد للتتويج ببطولة كأس ولي العهد عقب الفوز على النصر بهدف دون رد في المباراة النهائية.

وتوج الاتحاد تحت قيادة سييرا بلقب كأس الملك في موسم 2017/ 2018، بعد فوزه في المباراة النهائية على الفيصلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وتم إلغاء بطولة كأس ولي العهد في هذا الموسم.

وعاد سييرا مؤخرًا إلى تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد ليقوده في مباراة واحدة فقط ببطولة كأس الملك سلمان، كانت في الدور ربع النهائي أمام الباطن، وتمكن من الفوز بنتيجة 4/3.

وفاز الاتحاد على النصر بنتيجة ” 4-2 ” مساء السبت، على ملعب ” الجوهرة المشعة “ ، بنصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.