رتبة المشير واسرار الصراع بين المشاط والحوثي 

الاثنين 29 إبريل 2019 00:58:09
رتبة المشير واسرار الصراع بين المشاط والحوثي 
المشهد العربي – خاص : 
رفض القيادي الحوثي محمد علي الحوثي، وعضو ما يسمى المجلس السياسي الأعلى، حضور مراسم تقليد القيادي الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى رتبة المشير .
وقالت مصادر مطلعة في صنعاء لـ"المشهد العربي" أن مدير مكتب المشاط القيادي أحمد حامد المُكنى " ابو محفوظ "، أبلغ عدداً من أعضاء ما يسمى المجلس السياسي بينهم القيادي محمد علي الحوثي، بحضور تقليد رئيس برلمان الحوثي يحيى الراعي للمشاط رتبة المشير .
وأضافت المصادر أن الحوثي تجاهل الدعوة ورفض الحضور .
وذكرت المصادر أن صاحب فكرة تقليد المشاط رتبة مشير هو عبدالسلام هشول، المُعين نائباً لرئيس برلمان الحوثي، وأن المشاط استصاغ الفكرة ورحب بها، خوفاً من نفوذ القيادي الحوثي، محمد علي الحوثي، خصوصاً بعد تعيينه عضوا في ما يسمى المجلس السياسي الأعلى واقترابه من كرسي رئيس المجلس .
موضحة أن محمد علي الحوثي، يرفض تقليد المشاط رتبة مشير، واعتبر ذلك غير ضرورياً في ظل وجود ما أسماه قائد الثورة، في إشارة إلى زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي .
وأشارت المصادر إلى أن محمد الحوثي أفاد في اجتماع بالقصر الجمهوري، أنه كان الأولى منح هذه الرتبة لصالح الصماد الرئيس السابق للمجلس السياسي، والذي قُتل بغارة جوية في الحديدة في أبريل 2018م .
وتفيد المصادر أن المشاط يرفض تدخلات محمد علي الحوثي، باعتبار أن ما يسمى اللجنة الثورية التي كان يرأسها ليس لها أي مشروعية في التدخل بالمؤسسات والوزارات، غير أنه بعد تعيين محمد علي الحوثي عضوا في المجلس، أسقطت مبررات المشاط، وأن الأخير يحاول تحصين نفسه أمام نفوذ محمد الحوثي.