تدشين توزيع أدوات المهنة لمعيلات الأسر في مدينة عزان بشبوة (صور)

الاثنين 29 إبريل 2019 11:31:24
تدشين توزيع أدوات المهنة لمعيلات الأسر في مدينة عزان بشبوة (صور)
شهدت مدينة عزان بمحافظة شبوة، أمس الأحد، تدشين توزيع المنح وأدوات المهنة لعدد 98 من المستفيدات من التدريب في قطاع التدريب والتأهيل المهني لمعيلات الأسر،  ضمن مشروع تحسين سبل العيش باليمن الذي ينفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وأكد علي عوض علي لمدح ، مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية ميفعة خلال حفل التدشين حرص السلطة المحلية على تقديم العون والتسهيلات لمثل هذه الأنشطة الهامة التي تعود بالنفع على المواطن والمنطقة، وبخاصة في مثل هذه الظروف التي تمر بها البلد.
وأثنى مدير مكتب التربية والتعليم، على الدور الكبير الذي يقوم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية وائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية في تنفيذ الكثير من المشاريع في المجالات التنموية المختلفة.
كما طالب، بالمزيد من التدخلات التنموية والتدريبية بما من شأنه النهوض بالمحافظة وتحسين معيشة المواطنين.
من جهته نوه المهندس عبدالسلام جبر المنسق الميداني العام للمشروع على الهدف من المشروع وهو تعزيز قدرة المجتمعات على الصمود، في ظل الأوضاع الصعبة، والمساهمة في تأهيل المعيلات مهنيًا.
 وتأتي فعالية  توزيع أدوات المهنة على المعيلات، ليكن قادرات على المساهمة في المجتمع المنتج ويحققن الاكتفاء المالي لأنفسهن وأسرهن، عبر مشاريعهن الخاصة التي سيفتحنها بعد استلامهن لأدوات المهنة.
وفي ختام الحفل، الذي حضره المهندس عبدالله باعباد ضابط المشتريات والتعاقدات بمشروع تحسين سبل العيش، والأستاذ عبدالله الشريمي منسق المشروع في محافظة شبوة تم توزيع المنح وأدوات المهنة لعدد 98 من المستفيدات من معيلات الأسر.