قيادي في نقابة النفط بصنعاء يسلم نفسه للحوثيين بعد ترويع زوجته وأطفاله (خاص)

الاثنين 29 إبريل 2019 15:11:43
قيادي في نقابة النفط بصنعاء يسلم نفسه للحوثيين بعد ترويع زوجته وأطفاله (خاص)

المشهد العربي - خاص:

سلم أحد قيادات نقابة موظفي شركة النفط في صنعاء نفسه لمليشيا الحوثي, بعد مطاردته لأيام من قبل المليشيا.
وقالت مصادر في النقابة لـ"المشهد العربي" أن القيادي في النقابة على واصل، سلم نفسه لمليشيا الحوثي، بعد أن داهمت المليشيا منزله أكثر من مرة بحثا عنه, وترويع زوجته وأطفاله, وتهديد أهله بسجنهم جميعاً في حال لم يقوموا باحضاره.
وأضافت المصادر أن واصل، فضّل تسليم نفسه للمليشيا بدلاً أن يتسبب لأهله بمشاكل ومصاعب مع الحوثيين, ومنع ما تقوم به المليشيا من اقتحام لمنزله وترويع زوجته وأطفاله.
وكانت المليشيا قد شنت حملات اعتقالات طالت قيادات في نقابة الموظفين، بعد رفضهم لمشروع ما يسمى "الريال الإلكتروني"، الذي تحاول به المليشيا التحايل به على دفع مرتبات الموظفين واستبدال ذلك بقسائم, ومطالبة النقابة بمنع فساد قيادة الشركة ومنع السوق السوداء لحماية الشركة والموظفين.
واعتقلت المليشيا عدداً من القيادات النقابية لموظفي شركة النفط وهم (فهمي المجذوب - حسان شرماني - عباس البيلي - فايز بشر - علي واصل - يحي المريحي) واودعتهم أحد السجون السرية لما يسمى الأمن القومي التابع للمليشيا.
أفادت مصادر في النقابة أن المليشيا تحاول إمضاء تعهدات من القيادات النقابية، بعدم الاعتراض على ما تقوم به قيادة الشركة الحوثية, مقابل الإفراج عنهم.