ترتيبات مكثفة لمؤتمر صنعاء لعقد اجتماع موسع بدعم وطلب حوثي (تفاصيل حصرية)

الثلاثاء 30 إبريل 2019 16:41:14
ترتيبات مكثفة لمؤتمر صنعاء لعقد اجتماع موسع بدعم وطلب حوثي (تفاصيل حصرية)

المشهد العربي – خاص :
كشفت مصادر مطلعة في صنعاء عن استعدادات مكثفة لحزب "المؤتمر"، لعقد اجتماع ما يسمى اللجنة الدائمة الرئيسة، بطلب ودعم من مليشيا الحوثي.
وقالت المصادر لـ"المشهد العربي" أن "مؤتمر صنعاء"، تلقى طلباً من مليشيا الحوثي بسرعة عقد اجتماع اللجنة العامة في محاولة من المليشيا للرد على اجتماع البرلمان في سيئون.
وأضافت المصادر أن الحوثيين، طالبوا المؤتمر بانتخاب أمين عام للمؤتمر بدلاً عن الراحل عارف الزوكا، الذي قتل على أيدي الحوثيين خلال انتفاضة صنعاء.
وأشارت المصادر أن المليشيا، أفرجت عن 100 مليون ريال من أموال المؤتمر المجمدة من قبل المليشيا, لعقد الاجتماع.
وبينت أن المليشيا كانت تحاول الدفع بالقيادي الحوثي حمود عباد للصعود إلى منصب الأمين العام, غير أن هذا قوبل برفض من قيادات المؤتمر, واضطرت لإيقاف الترتيبات الخاصة باجتماع, لكن المليشيا عادت وطلبت بسرعة عقد الاجتماع بعد عقد جلسات لمجلس النواب في سيئون.
وأشارت المصادر أن مؤتمر صنعاء بدأ بصرف الأموال للقيادات في مناطق سيطرة الحوثيين لمطالبتهم بالحضور إلى الاجتماع الذي سيعقد في عضون يومين تقريبا.
وأشارت المصادر إلى أن قيادات مؤتمرية وحوثية زارت عدداً من أعضاء اللجنة الدائمة الرئيسة في صنعاء والمحويت وإب وبعض المناطق لطلب حضورهم بعد أن رفض البعض الحضور, واعتبار الاجتماع غير شرعي.