اجتماع جنوبي في صنعاء يُثير خلافات بين قيادات المؤتمر (تفاصيل خاصة)

الثلاثاء 30 إبريل 2019 21:46:39
اجتماع جنوبي في صنعاء يُثير خلافات بين قيادات المؤتمر (تفاصيل خاصة)

إرشيفية

المشهد العربي – خاص :

أثار اجتماع لقيادات مؤتمرية جنوبية في صنعاء, خلافات بين قيادات مؤتمر صنعاء .

وقالت مصادر مؤتمرية لـ"المشهد العربي" أن القيادات المؤتمرية الجنوبية المتبقية في صنعاء، عقدت اجتماعا في منزل القيادي المؤتمري أحمد غالب الرهوي الذي عينته المليشيا مؤخرا عضوا في ما يسمى المجلس السياسي الأعلى.

وأضافت المصادر أن الاجتماع الذي خُصص للمطالبة باختيار شخصية جنوبية في منصب أمين عام المؤتمر خلال الاجتماع الذي سيعقده مؤتمر صنعاء للجنة الدائمة الرئيسة, وباعتبار أن هذا المنصب من حصة الجنوبيين.

وأشارت المصادر إلى أن الرهوي قال خلال الاجتماع، أن الراحل عارف الزوكا كان جنوبيا ولابد أن يخلفه جنوبي, وأن هذا المنصب جرت العادة أن يكون من نصيب الجنوبيين, غير أن ذلك أثار غضب وحفيظة صادق أمين ابوراس، المُعين رئيسا لمؤتمر صنعاء, وأن الأخير اتهم الرهوي بالعمل لصالح الحوثيين, بعد رفضه ترشيحات حوثية للقيادي الحوثي حمود عباد لمنصب الأمين العام.

وبينت المصادر أن ابوراس يسعى لأن يكون الاجتماع مخصص للرد على قيادات المؤتمر التي شاركت في اجتماع البرلمان في سيئون فقط، وأن وضع الحزب لايسمح باختيار أمين عام في الوقت الحالي, في حين تسعى قيادات أخرى مدفوعة من الحوثيين لانتخاب أمين عام خلفا للزوكا الذي قتل على أيدي الحوثيين خلال انتفاضة صنعاء .