اعتصام حوثي خمسة نجوم يكلف شركة نفط صنعاء أكثر من 150مليون ريال (صور)

الثلاثاء 30 إبريل 2019 22:55:18
اعتصام حوثي "خمسة نجوم" يكلف شركة نفط صنعاء أكثر من 150مليون ريال (صور)

المشهد العربي – خاص :
تواصل مليشيا الحوثي تنظيم اعتصامات باسم موظفي شركة النفط، أمام مكتب الأمم في صنعاء للمطالبة بالسماح للسفن النفطية التابعة لشركات حوثية وهمية بالدخول إلى ميناء الحديدة .
ورغم الانفراج في أزمة المشتقات النفطية بعد سماح اللجنة الاقتصادية الحكومية في عدن بوصول السفن التابعة لمستوردي النفط المعتمدين، بما فيها سفن نفط تابعة لشركة النفط في صنعاء، إلا أن الحوثيين يواصلون تنظيم الاعتصامات أمام مكتب الأمم المتحدة مهددين بعودة أزمة المشتقات النفطية.
وقالت مصادر في شركة النفط بصنعاء لـ"المشهد العربي" أن الاعتصامات التي ينفذها الحوثيين، كلفت شركة النفط أكثر من 150 مليون ريال، موضحة أن الشركة تقوم بدفع إيجارات أربع خيام منصوبة في أحد الشوارع القريبة أمام مكتب الأمم المتحدة، وأن تكلفة الخيام الأربع يصل إلى 800 ألف ريال يوميا، وأن تلك الخيام مزودة بعوازل حرارة وكنب ومجالس فخمة، بالإضافة إلى التكفل بدفع مبالغ يومية للمعتصمين(غداء وقات)، واستئجار صوتيات وإقامة فعالية كل يومين تتضمن كلمات ومسرحيات وغيرها، تصل تكلفة الفعالية الواحدة إلى أكثر من مليون 500 الف ريال.
ووصفت المصادر بأنه اعتصام خمسة نجوم, حيث تقوم الشركة بالإغداق على المعتصمين وفق توجيهات عليا.
وأكدت أن السفن النفطية لمستوردي النفط تصل بشكل اعتيادي إلى الحديدة وأن الحالة التموينية للمشتقات النفطية مستقرة, غير أن المليشيا تريد عودة شركاتها لاستيراد النفط الإيراني التي تحصل عليه بشكل مجاني وتبيعه على المستهلكين بأسعار مضاعفة.
وأشارت إلى أن فاتورة التكاليف لهذا الاعتصام في ارتفاع مستمر طالما ومليشيا الحوثي مُصرة على استمراره.