بدعم سعودي..توقيع عقدين لتوفير خدمات صحية ومياه شرب نظيفة لنازحي الحديدة

الأربعاء 1 مايو 2019 20:37:00
بدعم سعودي..توقيع عقدين لتوفير خدمات صحية ومياه شرب نظيفة لنازحي الحديدة

لخدمة أكثر من 90 ألف من نازحي الحديدة، وقع اليوم الأربعاء الدكتور عبد الله الربيعة المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عقدين لتقديم الخدمات الصحية وتوفير مياه شرب صالحة لنازحي الحديدة.

ووقع الربيعة العقدين مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، وشمل العقد الأول الرعاية الصحية التكميلية وخدمات التغذية العلاجية والتحصين وعلاج الإصابات مع التوعية والتثقيف الصحي للنازحين والحد من معاناتهم ليخدم 91.250 مستفيداً لنازحي الحديدة.

وأكد الربيعة، أن العقد يهدف لإنقاذ حياة الأرواح والأسر اليمنية والمحافظة على استمرارها وتأمين الخدمات الصحية الطارئة للنازحين وتقديم الرعاية التكاملية لهم وتوفير التغذية العلاجية للأطفال دون سن خمس سنوات.
وأشار إلى أن العقد يشمل التحصينات للأطفال والأمهات وتقديم الخدمات الصحية والإنجابية للأمهات والمرضعات ومتابعة صحة الحوامل، إضافة إلى علاج الإصابات وتفعيل نظام الإحالة الطبي وتقديم الخدمات التوعوية والتثقيف الصحي والتخلص الآمن من النفايات والمخلفات.

وأوضح المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة، أن العقد الثاني هدفه توفير المياه الصالحة للشرب، وعمليات الإصحاح البيئي ليستفيد من هذه الخدمة 30 ألف نازح في محافظة الحديدة وذلك الحفاظ على حياة النازحين والتخلص من النفايات بطريقة صحية وآمنة والحد من انتشار الأوبئة وتأمين مصادر المياه الصحية والاستخدام اليومي وحفظها ونقلها في أوعية وتأمين حقائب النظافة الشخصية وإنشاء منطقة تجميع النفايات والتخلص منها بطريقة صحيحة للوصول إلى بيئة صحية وسليمة.

ويأتي هذا التوقيع استمرارًا للمشاريع الصحية التي تقدمها المملكة عن طريق المركز لليمن من خلال توفير بيئة صحية وسليمة صوناً لكرامة الإنسان وتوفير حياة كريمة.