شرطة سقطرى تناقش خطة تأمين شهر رمضان وتقر أوقات الدوام الرسمية

الخميس 2 مايو 2019 15:38:00
شرطة سقطرى تناقش خطة تأمين شهر رمضان وتقر أوقات الدوام الرسمية

عقدت إدارة شرطة محافظة أرخبيل سقطرى اجتماعاً استثنائياً، اليوم الخميس، لمناقشة الخطة الأمنية المزمع تنفيذها خلال شهر رمضان المبارك، برئاسة مدير عام شرطة الأرخبيل العميد أحمد عبدالله الرجدهي، وضم ضباط وصف الأقسام والأجهزة الأمنية في مختلف مناطق الأرخبيل.

وطالب العميد الرجدهي، قيادات الأجهزة الأمنية بسقطرى رفع اليقظة الأمنية وتفعيل كافة الأطقم الأمنية والدوريات، وتكثيف عمليات والبحث والتحري والتنفيذ بحسب ما يتطلبه الواجب الأمني للحفاظ على السكينة العامة واستتباب الأمن في المحافظة.

وأقر الرجدهي تنظيم أوقات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك، بناءا على المشروع المقدم من وزير الخدمة المدنية والتأمينات، على أن يبدأ الدوام الساعة العاشرة صباحاً وينتهي الساعة الثالثة عصراً لمساندة جهود الأجهزة الأمنية وقيادات السلطة المحلية في تحقيق الأمن والاستقرار المحافظة انطلاقا من المسئولية التكاملية في هذا الجانب الأمني.

ووجه الرجدهي على مساعدين الأمن والشرطة بأن تبدأ الأمنية منذ أول يوم من رمضان، وأن يشرف على تنفيذها خلال الأسبوع الأول والثالث، مساعد مدير أمن المحافظة، ومساعد شؤون الشرطة خلال الأسبوعين الثاني والرابع.

وطالب مدير البحث والتحري تحديد موقع التحري لأنصار الأمن، وتزويدهم بما يلزم من تغذية وكافة مستلزمات الشهر الكريم، واستدعاء قادة المراكز الأمنية وشرح لهم الخطة الأمنية الرمضانية وكيفية تفعيلها.

وشدد الرجدهي على أفراد المرور التواجد في الشوارع الرئيسية بالإضافة إلى شارع 20 والسوق العام وصولاً إلى سوق اللحم من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة الخامسة ونصف قبل أذان المغرب واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما طالب الرجدهي أيضاً على قيادات الأجهزة الأمنية بتنفيذ حملات تفتيشية للتأكد من التزام وحدات الخدمة الأمنية بمواعيد الدوام المحددة وبالزي العسكري.