مكتب التربية بالمهرة يختتم دورة تدريب المعلمين المتعاقدين بالغيضة (صور)  

الخميس 2 مايو 2019 18:10:05
مكتب التربية بالمهرة يختتم دورة تدريب المعلمين المتعاقدين بالغيضة (صور)   
اختتم مكتب التربية والتعليم بمحافظة المهرة، اليوم الخميس، الدورة التدريبية للمعلمين المتعاقدين بمديرية الغيضة للصفوف من (1-3)، وذلك برعاية محافظ المهرة الشيخ راجح باكريت، وبدعم وتمويل من رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار.
واستمرت الدورة التي شارك فيها 126 معلم ومعلمة، من 20 أبريل الماضي وحتى 2 من مايو الجاري، وتضمنت تعريف المعلمين على المهارات والسلوكيات والمواضيع التي تساهم في الرقي بعملية التدريس والتعليم.
وفي الاحتفالية، ألقى مدير التربية والتعليم بمحافظة المهرة، سمير مخبوت هراش، كلمة أكد خلالها أن الاستثمار الحقيقي هو في مجال التعليم لما له من أثر على تقدم الأوطان ونهضة الأمم.
ووصف الدورة التدريبية للمعلمين المتعاقدين التي نظمت بدعم المجلس العام، بالخطوة الجبارة، موضحا أن التدريب والتأهيل عملية مهمة لتطوير نوعية التعليم وتحسين المخرجات.
وشكر القائمين والمدربين عل جهودهم والمتدربين والمتدربات على الالتزام والتفاعل مع الدورة، داعيا الجميع إلى ترك بصمات في تطوير العملية التعليمية واستكمال التدريب والتأهيل لبقية المعلمين في مديريات المحافظة الأخرى.
من جانبه، عبر الشيخ عبدالله بن عيسى آل عفرار، عن سعادته بحضور ورؤية هذه الكوكبة من المعلمين المشاركين في الدورة التدريبية، وتمنى بن عفرار رؤية المزيد من المعلمين المتدربين على مهارات وخبرات التدريس، من خلال إقامة المزيد من الدورات المماثلة.
وذكر أن العلم يعد السلاح الأساسي لبناء الأوطان، داعيا السلطة والمنظمات والجميع إلى تظافر الجهود لدعم العملية التعليمية بالمحافظة.
وأكدت علياء سعد الحريزي، رئيسية دائرة المرأة بالمجلس العام، أن التعليم والعلم أساس تطوير المجتمع، ومن هذا لمنطلق تعمل إدارة المرأة بالمجلس العام على الاهتمام بالمعلم الذي يمثل حجر الزاوية في عملية التدريس.