توجيهات من مدير أمن الشحر للمراكز الأمنية بتنفيذ الخطة الرمضانية

الخميس 2 مايو 2019 19:24:01
توجيهات من مدير أمن الشحر للمراكز الأمنية بتنفيذ الخطة الرمضانية
أصدر مدير أمن الشحر العقيد عوض بن عكاس العوبثاني توجيهات إلى كافة الضباط والأفراد ومنتسبي الأمن بالبدء في تنفيذ الخطة الأمنية الرمضانية في المديرية بدايةً من يوم غدٍ "الجمعة".
وجاءت التوجيهات الجديدة بناءً على تكليفات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ومدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد منير كرامة التميمي؛ لتنفيذ الخطة الأمنية الرمضانية.
وشملت التوجيهات عملية الانتشار الأمني، وإقامة نقاط تفتيش، ومعرفة هواية الداخلين إلى المدينة ورفع مستوى الجاهزية القتالية، واليقظة الأمنية، وتفتيش الفنادق، ومكافحة ظاهرة التسول التي تنشط خلال شهر رمضان المبارك بوسائل متعددة، وتنظيم حركة الأسواق التي تزدحم خلال الشهر الكريم، وتأمين المراكز الأمنية وعدم التخاذل في أداء تنفيذ المهام .
وجرت التوجيهات الجديدة خلال الطابور الصباحي، الذي حضره مدير عام مديرية الشحر المهندس أمين سعيد بارزيق، وكافة ضباط وأفراد المراكز الأمنية، ورؤساء الأقسام في المديرية.
بدوره أكد بارزيق على ضرورة رفع اليقظة الأمنية للضباط والأفراد، والتعاون مع المواطنين وحل مشاكلهم التي تظهر خلال الشهر الفضيل، وأهمية تنظيم حركة السير في الشوارع والأسواق التي تكتظ بالسكان، وضبط الخارجين عن القانون ومظاهر التسول والانضباط في العمل.
وشدد العقيد عوض بن عكاس العوبثاني على ضرورة عدم ترك فرصة للعدو، مشيراً إلى أن مهمتهم في رمضان ستكون مضاعفة لخدمة المواطنين، وضبط أي اختلالات أمنية، من خلال الالتزام بالدوام والنوبات والدوريات وتنظيم حركة الأسواق وتأمينها وتفتيش الفنادق ومعرفة هوية الوافدين .
وأكد على إعادة افتتاح مركز السوق خلال اليومين القادمين لاستقبال بلاغات المواطنين؛ كونه يقع وسط المدينة وسيكون مكملاً لمركز المنصورة، لافتاً إلى أن الأمن مسؤولية الجميع ويجب تعاون المواطنين وعقال الحارات وجميع مكونات المجتمع المدني مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن أي عناصر مشبوهة أي أو خارجة عن القانون لحفظ الأمن والاستقرار.