تدشين شبكات مياه الري للأسر الفقيرة بمديرتي عتق وحبان

الخميس 2 مايو 2019 20:04:00
تدشين شبكات مياه الري للأسر الفقيرة بمديرتي عتق وحبان
شهدت محافظة شبوة اليوم الخميس، تدشين توزيع شبكات مياه الري من مشروع الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأكثر ضعفاً بمديرتي عتق وحبان.
ويأتي هذا المشروع بدعم من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتنفيذ منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" بالشراكة مع مؤسسة ميار للتنمية.
ويشمل المشروع توزيع بذور المحاصيل وبذور الخضروات وأعلاف الثروة الحيوانية، حيث يستفيد منها 100 أسرة في كل مديرية.
فيما حضر عملية التدشين نائب مدير عام مكتب الزراعة والري سعيد صالح التنح، ومدير الزراعة بمديرية عتق علي ناصر بذياب، ومدير الزراعة لمديرية حبان محمد البابكر، والمنسق العام للمشروع يسلم بن لشرم.
وأشاد نائب مدير الزراعة والري في محافظة شبوة سعيد صالح التنح بهذا الدعم الذي يستهدف المديريات والأسر الأشد فقراً، متمنياً المزيد من الدعم والاهتمام بالمزارعين.
وقدم التنح الشكر للمنسق العام للمشروع، ومدير الزراعة بمديرية حبان، ومدير الزراعة بمديرية عتق، مشدداً على أنه سيتم تقديم المزيد من الدعم للمديريات المتبقية من أجل خدمة المزارعين.
بدوره قدم مدير الزراعة بمديرية عتق علي ناصر بذياب الشكر لنائب مدير عام مكتب الزراعة والري، ومدير الزراعة بمديرية حبان، والمنسق العام للمشروع، والقائمين على هذا المشروع من الجهة الداعمة والجهات المنسقة والمختصة.
وقدم أحد المختصين لتركيب شبكات الري شرحاً للأشياء التابعة للتوزيع وكيفية تركيبها، كما شرح أحد الفنيين بهذا المجال كيفية تركيب المعدات لشبكات الري.